Skip to main content

عودة الدوام لمديرية المرور.. الداخلية تفتح تسجيل السيارات الكترونيا للمرة الأولى

المشهد الأمني السبت 18 تموز 2020 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 3576)

بغداد / سكاي برس

قرر وزير الداخلية عثمان الغانمي، السبت، فتح التسجيل لأول مرة للسيارات عبر البوابة الإلكترونية، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن عودة الدوام لمديرية المرور العامة.

وقال الغانمي، في بيان، إن “الاهتمام بطلبات المواطنين هو من أولويات عملنا في وزارة الداخلية، وبسبب جائحة كورونا كان هناك إيقاف لعمل عدد من الدوائر ومن بينها مديرية المرور العامة”.

وأضاف البيان أنه “لكثرة المناشدات الواردة إلينا، فقد وجهنا بفتح التسجيل لأول مرة للسيارات عبر البوابة الإلكترونية في بغداد والمحافظات”.

وأشار إلى أنه ستتم دراسة فتح التسجيل لمواضيع أخرى لدوائر الوزارة في القريب العاجل.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، أن الدوام في مديرية المرور العامة سيعود تدريجيا بدءا من يوم غد الأحد مع اعتماد أقصى درجات الحذر واتباع الإجراءات الوقائية.

وذكرت الوزارة في بيان أن “وزير الداخلية عثمان الغانمي، أمر بأن تقوم مديرية المرور العامة وبإشراف ومتابعة شخصية لمدير المرور العام اللواء زهير عبادة، بإعادة خدمات المرور تدريجيا للمواطن الكريم في بغداد والمحافظات، شريطة اعتماد أقصى درجات الحذر واتباع الإجراءات الوقائية”.

وأوضح البيان، أن “مديرية المرور ستباشر بتقديم خدماتها للمواطنين بشكل تدريجي في محافظات البلاد كافة، اعتبارا من يوم غد الأحد الموافق التاسع عشر من تموز الجاري، وستبدأ بخدمة تسجيل المركبات غير المسجلة، اي تسجيل لأول مرة، على أن يكون تقديم المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للمديرية، حيث يقوم المواطن بحجز رقم للمراجعة وتقوم المديرية بتحديد موعد ومكان مراجعته لتسجيل المركبة غير المسجلة”. 

وتابع أنه “بعد خدمة تسجيل المركبات ستطلق المديرية خدماتها تدريجيا كما تم ذكره سابقا، وستكون الخدمة القادمة هي نقل ملكية العجلات وتسجيلها بشكل رسمي باعتماد الآلية ذاتها المشار إليها بالفقرة السابقة، وبعدها تطلق الخدمات المختلفة للمديرية تباعا”.

وأكد أن “مدير المرور العام ومدراء دوائر المرور في بغداد والمحافظات، سيشرفون على حملات تطهير وتعفير دوائر المرور كافة، استعدادا لاستقبال المواطنين على أن تطبق إجراءات التباعد الجسدي والإجراءات الوقائية، كارتداء الكمامات والقفازات أساسا بتقديم الخدمة للمواطن، حفاظا على سلامته التي تأتي بالمقام الأول”.

ودعت مديرية المرور العامة، جميع المواطنين للتعاون البناء وتطبيق التعليمات وبما يسهم في الارتقاء بالخدمات التي ستقدم له.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك