Skip to main content

محافظ بنك إنكلترا يحذر مستثمري العملات المشفرة من خسارة أموالهم

مال وأعمال السبت 08 أيار 2021 الساعة 13:54 مساءً (عدد المشاهدات 1582)

سكاي برس /

تعرضت العملات الرقمية مثل ”البيتكوين“ و“الإيثر“ و“الدوجكوين“ إلى هزات كبيرة العام الجاري لتذكير الكثير من المستثمرين بفقاعة العملات المشفرة عام 2017، التي قفزت فيها عملة البيتكوين بنحو 20 ألف دولار قبل ان تهوي إلى 3122 دولارًا بعد عام.

 

وردًا على سؤال في مؤتمر صحفي حول ارتفاع قيمة العملات المشفرة ، قال محافظ بنك انكلترا اندرو بيلي: ”هذه العملات ليست لها قيمة جوهرية، هذا لا يعني القول بأن الناس لا يضعون قيمة لها، لأنها يمكن أن تكون لها قيمة خارجية، لكن ليست لها أية قيمة جوهرية ”.

 

وأضاف: ”سأقول هذا بصراحة شديدة مرة أخرى.. قوموا بشراء هذه العملات فقط إذا كنتم على استعداد لخسارة كل أموالكم.“

 

وجاءت تعليقات بيلي بعد تحذيرات مشابهة من هيئة الانضباط المالي البريطانية في كانون الثاني/يناير الماضي، التي قالت فيها: ”الاستثمار في الأصول المشفرة، أو الاستثمارات والإقراض المرتبط بها، كلها تنطوي بشكل عام على تحمل مخاطر عالية للغاية بأموال المستثمرين.. وإذا أصر المستثمرون على الاستثمار في هذه الأنواع من المنتجات المالية فيجب أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم.“

 

وارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 90% حتى الآن منذ بداية العام الجاري، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاهتمام المتزايد من المستثمرين المؤسسين والمشترين من الشركات مثل ”تيسلا“ الأمريكية للسيارات الكهربائية التي اشترت عملات ”بيتكوين“ بقيمة 1.5 مليار دولار لترتفع قيمة مقتنياتها إلى ما يقرب من 2.5 مليار دولار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك