Skip to main content

لواء الطفوف: الحشد الشعبي لن ينحل الا بفتوى من المرجعية العليا

المشهد السياسي الاثنين 27 آذار 2017 الساعة 17:32 مساءً (عدد المشاهدات 5034)

 

 

بغداد/ سكاي برس:

 

أكد القيادي في الحشد الشعبي "قاسم مصلح" ان الحشد الشعبي تشكل بناء على فتوى المرجعية الدينية العليا وينتهي دوره بفتوى من المرجعية.

 وقال أمر لواء الطفوف قاسم مصلح في تصريح تابعته "سكاي برس"،، إن "بعض وسائل الاعلام المغرضة حرفت تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن حل الحشد الشعبي بعد معركة الموصل اثناء زيارته لواشنطن ".

وأضاف أن"رئيس الوزاء حيدر العبادي ثمن الدور المهم لفتوى المرجعية الدينية العليا في العراق والتي تمخض عنها تشكيل الحشد الشعبي الذي انقذ البلد والمقدسات . "حسب تعبيره. 

واشار الى ان" العبادي أكد خلال اجتماعه مع قادة الحشد الشعبي ان ماتناقلته وسائل الاعلام عار عن الصحة وان الحشد مؤسسة تابعة لمجلس الوزراء ولولاها لما كان هناك دولة".

وأوضح أمر لواء الطفوف في ختام تصريحه ، ان"الحشد تشكل بناء على فتوى المرجعية الدينية العليا وينتهي دوره بفتوى من المرجعية".

وقوات الحشد الشعبي تأسست بناء على فتوى المرجعية الدينية في العراق وتأتمر بأوامر القيادة العامة للقوات المسلحة تشارك الان الى جانب القوات العراقية في معركة إستعادة المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في محافظة نينوى كما شاركت في إستعادة الكثير من المناطق في محافظة الانبار ،الامر الذي رفضته جهات سنية في المحافظة وإتهمتها بإنها تنتهك حقوق الانسان،حسب قول مسؤولي الانبار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة