Skip to main content

الموسوي تعلن رفض جميع القوى السياسية بالموصل اعتبار النجيفيان كـ"ممثلين"عن المحافظة

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 11:09 صباحاً (عدد المشاهدات 1486)

بغداد/سكاي برس:م،أ

أعلنت النائبة عن التحالف الوطني سهام الموسوي، الأربعاء، عن رفض جميع القوى السياسية في الموصل اعتبار اسامة واثيل النجيفي "ممثلين"عن المحافظة.

وقالت الموسوي لـ"سكاي برس"، إن "جميع القوى السياسية في الموصل رافضين  تمثيل الأخوين اسامة واثيل النجيفي  للمحافظة واهلها"، مؤكدة ان"المحافظة سيتم تحريرها من دنس داعش الارهابي بسواعد أهلها الإبطال وبالاتفاق مع الحكومة والقوات الأمنية ".

واضافت ان "اثيل النجيفي سلم الموصل الى داعش وبالتآمر مع بعض الجهات السياسية مما ادى الى سقوط المحافظة وعدد من المحافظات"، مبينة انه " ليس من حقه الدفاع عنها او تحريرها".

 وكان رئيس ائتلاف متحدون اسامة النجيفي وصف في وقت سابق، رئيس الوزراء حيدر العبادي والأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي بـ"الطائفيين"، وفيما رفض دخول أية قوة من طائفة اخرى لتحرير الموصل، أكد أن الحشد الشعبي اخطر على الموصل من البيشمركة.

واضاف إن "الموصل بحاجة الى اشبه بالثورة الشعبية لتحريرها واستعادتها من قبل الجماعات الارهابية", مشددا "نرفض دخول اي قوة من طائفة اخرى لما يترتب على هذا الامر من حزازيات".

يذكر ان المراهقة النمساوية  سامرا كيزينوفيتش (16 عاماً)،المعروفة  في وقت سابق بملكة جمال مقاتلات ، اكدت انها التقت بـ" اثيل النجيفي" وبقييت في بيته  قرابة الشهر وكانت ترسل الصور لعائلتها من بيت النجيفي في جلسات خاصة وبحالة من السكر بحسب الرسالة التي ذكرتها والدة سامرا وبدورها سلمتها الى ديفيد شاريا الخبير الإسرائيلي بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك