Skip to main content

الأمن البرلمانية تعلن موقفها من القوات الأمريكية الخاصة وتؤكد: العراق سيطرد أي محتل

المشهد الأمني الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 12:25 مساءً (عدد المشاهدات 581)

بغداد/سكاي برس:م،أ

كشف عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية موفق الربيعي، الاربعاء، عن موقف اللجنة من دخول القوات الامريكية الخاصة الى العراق، فيما اكد ان الحكومة قادرة على انهاء الوجود الاجنبي في أي وقت.

وقال الربيعي لـ"سكاي برس"، إن " دخول قوات امريكية خاصة لا يعتبر نوع من انواع الاحتلال"، مبينا ان "وجود المدربين الأمريكان لا يقلق بقدر وجود قوات مقاتله على اراضي البلاد".

واضاف ان " دخول القوات جاء بطلب من الحكومة "، مؤكدا ان "العراق قادر على إنهاء الوجود الأجنبي في أي وقت".

وأشار إلى انه "حسب المعلومات الرسمية للحكومة فان عدد القوات الامريكية الخاصة في العراق لا يتجاوزعددهم الثلاثة ألاف والنصف"، مؤكدا ان " مايجري في معسكر الزلكان وبعشيقة هو تحضير لتحرير الموصل من دنس داعش الارهابي".

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سهام الموسوي اتهمت، اليوم  الاربعاء، الأخوين اثيل وأسامة النجيفي بالاتفاق مع الأكراد من اجل إدخال 38 شاحنة محملة بالأسلحة إلى معسكر الزلكان في نينوى.

وكانت النائب عن التحالف الوطني عالية نصيف كشفت في وقت سابق ، عن دخول 34 شاحنة محملة بالأسلحة إلى إقليم كردستان وبعشيقة، بمباركة أمريكية، فيما أكدت أن الخضوع التام للقرار الأمريكي سيكون له تأثير استفزازي على الشارع العراقي، مبينة ان وصول هذه الشاحنات إلى الإقليم يعني أن هناك تسليحاً مبطناً للكرد أو لجماعات تابعة للنجيفي خارج إطار الدولة"، مطالبة العبادي بـ "الخروج عن صمته ومكاشفة الشعب العراقي بتفاصيل هذه العملية ومن هي الجهة المستفيدة من هذه الأسلحة و في أي غرض سيتم استخدامها".

يذكر ان النائب عن كتلة الاحرار النيابية مازن المازني اتهم ،القوات الامريكية بإعطاء التخويل الرسمي الى الشاحنات المحملة بالاسلحة للدخول الى معسكر الزلكان بقيادة اثيل النجيفي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك