Skip to main content

المالية توضح ضوابط التقديم على اجازة 5 سنوات لــــلموظفين ضمن موازنة 2021

شؤون محلية الجمعة 30 نيسان 2021 الساعة 12:13 مساءً (عدد المشاهدات 22858)

سكاي برس /

أصدرت وزارة المالية يوم الجمعة توضيحا لضوابط التقديم على اجازة السنوات الخمس للموظفين التي وردت ضمن قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021.

 

وأوضحت دائرة  الموازنة في بيان، انه ورد نص ضمن قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 المادة /26-اولا التي تنص " للوزير المختص أو رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة أو المحافظ أو من يخوله  وبناء" على طلب الموظف منح من أكمل مدة خمس سنوات فعلية بالوظيفة من الموظفين إجازة براتب أسمي لمدة خمس سنوات ، وتُحتسب لأغراض التقاعد على أن تدفع التوقيفات التقاعدية كاملة والاستقطاعات كافة خلال مدة تمتعه بالإجازة".

 

وأضاف البيان أنه "يحق للموظف المجاز العمل في القطاع الخاص استثناء من قانون انضباط موظفي الدولة رقم ( 14 ) لسنة 1991 المعدل وفقا للضوابط التي أصدرتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء لسنة / ۲۰۱9 ".

 

وتابع البيان بالقول إنه يحق للموظفين" الذين تم منحهم إجازة أربع سنوات حسب المادة 38-اولا من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2017 و انهى مدة الاجازة وتمت مباشرتهم بوظائفهم، شمولهم بمنحهم إجازة خمس سنوات براتب اسمي وحسب المادة 26- اولا من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021 ولمرة واحدة فقط .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك