Skip to main content

إطلاق رواتب ذوي شهداء تفجير ساحة الطيران بأثر رجعي

شؤون محلية الجمعة 02 نيسان 2021 الساعة 11:00 صباحاً (عدد المشاهدات 18008)

سكاي برس /

أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الجمعة، إنجازها معاملات ذوي شهداء فاجعة ساحة الطيران، فيما أكدت إطلاق الرواتب بأثر رجعي في أيار المقبل.

 

وقال مدير عام دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية التابعة الى مؤسسة الشهداء طارق المندلاوي إن "دائرته أنجزت معاملات ذوي شهداء فاجعة ساحة الطيران البالغ عددها 36 معاملة، بعد مرور شهر، مع تحويل 11 معاملة الى الوزارات المعنية"، مشيراً الى "وجود لجنة ثلاثية في كل وزارة وجهة غير مرتبطة بوزارة تقوم بإنجاز المعاملات .

 

وأضاف المندلاوي أن "الدائرة تنجز الهويات التقاعدية، حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتنفيذا للأمر الديواني رقم 60 بالتعاون مع دائرة الطب العدلي ومديرية الأحوال المدنية وهيأة التقاعد الوطنية، وقد جرى تسهيل الإجراءات وتبسيطها بتنفيذ النافذة الواحدة".

 

وبين أنه "في ما يخص الشهداء من الكسبة فقد تم إنجازها من مؤسسة الشهداء اللجنة الفرعية الثانية المختصة بترويج هذه المعاملات، كما جرت زيارة عوائل الشهداء وتشكيل عيادة قانونية من المؤسسة وإنجاز معاملاتهم من مديريات شهداء الكرخ والرصافة، وقامت مؤسسة الشهداء بإنجاز هذه المعاملات من خلال التنسيق مع مجلس القضاء الأعلى من خلال إنجاز الأوراق التخطيطية في مركز شرطة باب المعظم وكل هذه الجهود تكللت بالنجاح بعد لقاء الكاظمي مع عوائل الشهداء.

 

وختم المندلاوي بأنه "ستصدر الهويات التقاعدية من خلال فريق مشترك في مؤسسة الشهداء دائرة شهداء ضحايا الإرهاب وستطلق رواتبهم خلال شهر أيار المقبل وبأثر رجعي".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك