Skip to main content

فرنسا .. ترسل طائرتين عسكريتين لنقل معدات طبية ومركزا صحيا متنقلا الى لبنان

عربية ودولية الأربعاء 05 آب 2020 الساعة 12:39 مساءً (عدد المشاهدات 1912)

سكاي برس /

اعلنت فرنسا أن المساعدة التي وعدت بإرسالها الى لبنان بعد الانفجار الضخم الذي وقع في بيروت ستنقل اعتبارا من الاربعاء عبر طائرتين عسكريتين تقلان فريقا من الأمن المدني وعدة أطنان من المعدات الطبية ومركزا صحيا نقالا.

وكان الرئيس ايمانويل ماكرون أعلن ليل الثلاثاء الاربعاء على تويتر أن فرنسا سترسل فريقا من الأمن المدني "وعدة أطنان من المعدات الطبية" إلى بيروت التي شهدت انفجارا ضخما خلف مئة قتيل على الأقل وآلاف الجرحى وخرابا كبيرا.

 

وستقلع الطائرتان من مطار رواسي شارل ديغول في منتصف النهار على أن تصلا بعد الظهر كما أوضح الاليزيه. وستنقلان "فريقا من الأمن المدني (55 شخصا و15 طنا من المعدات) ومركزا صحيا نقالا يشمل ستة أطنان من المعدات ويتيح معالجة 500 جريح".

 

وذكر مصدر من مديرية الأمن المدني أن العسكريين ال55 من وحدة الأمن المدني رقم 1 من نوجان-لو-روترو هم "أخصائيون في عمليات الانقاذ ورفع الركام وينتمون الى وحدة متخصصة في استطلاع المخاطر التكنولوجية".

 

وأضاف قصر الاليزيه أن "عشرة أشخاص من طاقم الطوارىء سيتوجهون في أسرع وقت أيضا الى بيروت لتقديم الدعم لمستشفيات العاصمة اللبنانية بدعم من شركة "سي ام اه-سي جي ام" للنقل" موضحا أن عناصر فرنسيين ضمن بعثة الامم المتحدة في لبنان قدموا أيضا الدعم مساء الثلاثاء في بيروت.

 

وأوضح المصدر نفسه أن فرنسا تعمل على "تحديد الاحتياجات الإضافية".

 

وكان ماكرون أكد مساء الثلاثاء لنظيره اللبناني ميشال عون دعم فرنسا معلنا عن نقل "مساعدات وامكانات فرنسية" الى بيروت.

 

وأوقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت الثلاثاء أكثر من مئة قتيل بحسب آخر حصيلة للصليب الاحمر اللبناني فيما أعلنت العاصمة اللبنانية مدينة "منكوبة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك