Skip to main content

القنصل الايراني ..يعلن عن تسهيل تأشيرت دخول العراقيين الى ايران .

عربية ودولية السبت 04 تموز 2020 الساعة 21:25 مساءً (عدد المشاهدات 3892)

اعلن القنصل الايراني عباس احميدي، اليوم السبت إن "الرعايا العراقيين المتزوجين من مواطنات ايرانيات وابنائهم، وايضا العراقيين الذين لديهم تاشيرات الاقامة، او من يرغب في اكمال فترة علاجه داخل ايران والطلاب الجامعيون الى جانب التجار، يستطيعون القيام بزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية" 

 

ودعا احميدي، "العراقيين المتزوجين من ايرانيات وابنا\هم الذين يرغبون في زيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية، الى مراجعة البعثات السياسية الايرانية لدى العراق لغرض استصدار تاشيرات الدخول الى ايران" 

 

واضاف، ان "جميع التجار العراقيين يستطيعون تقديم اوراقهم الثبوتية ذات الصلة بالتبادل التجاري مع ايران، للانتفاع من مزايا السفر الى الجمهورية الاسلامية الايرانية". 

 

واكد القنصل الايراني في بغداد، انه "وفقا لتعليمات اللجنة الامنية والصحية والاجتماعية والعسكرية المعنية بمكافحة فيروس كورونا في ايران، فإن قرار الخارجية هذا لايشمل في الوقت الحالي الزيارات السياحية الى الجمهورية الاسلامية". 

 

وأضاف، ان "الفئات المشار اليها من الرعايا العراقيين، الراغبين في السفر الى ايران، يتعين عليهم الحصول على شهادة صحية معتمدة باللغة الانجليزية ومدرجة فيها رقم جواز السفر بشان الخلو من الاصابة بفيروس كورونا". 

 

ونوه الدبلوماسي الايراني إلى "الاتفاق بين الرئيس روحاني مع الحكومة العراقية السابقة حول اعفاء رسوم التاشيرات بالنسبة لرعايا البلدين؛ مبينا ان هذا الاتفاق مازال قائما". 

 

كما تطرق الى "القرار الصادر مؤخرا عن مجلس الشورى الاسلامي وتبليغه من قبل مجلس الوزراء في ايران حول تجنيس الاجانب المولودين من امهات ايرانيات؛ متطلعا الى تبلغ البعثة الايرانية في العراق بالقرار التنفيذي لهذا القانون خلال الاسبوع القادم". 

 

وحول السماح للرعايا الايرانيين بزيارة العراق من عدمه في الوقت الراهن، اكد احميدي انه "لم يصدر بعد اي قرار من جانب الدولة المستضيفة (العراق) في هذا الخصوص". 

 

   

حمل تطبيق skypressiq على جوالك