Skip to main content

توقعات الطقس .. من اليوم وحتى آخر يوم في العيد ..

شؤون محلية السبت 10 آب 2019 الساعة 12:28 مساءً (عدد المشاهدات 1804)

بغداد/ سكاي برس

توقع المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، حالة الطقس هذا الأسبوع بما فيه أيام عيد الأضحى .

وقال العطية، عبر منشور على موقع فيسبوك: اليوم السبت، ان "الطقس سيكون هذا الاسبوع ومن ضمنه ايام عيد الأضحى مشمسا وشديد الحرارة نهارا في الوسط والجنوب وحارا في الشمال وتظهر السحب على فترات خصوصا مدن البصرة وميسان وواسط وتزداد كثافتها على فترات مسببة اجواء غائمة بشكل جزئي".

ورجح إن يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية، خلال الأيام المقبلة، مع فترات تتحول الى ساكنة في أغلب المدن خلال ساعات الليل وتحديدا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأشار الى انه سيكون هناك ارتفاع متوقع في درجات الحرارة لأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، حيث تقترب من 50 درجة في الجنوب.

ولفت إلى أن ظهور السحب، يستمر في معظم المدن، مرجحا هطول زخات من الامطار شمال البلاد، ما بعد منتصف الشهر الحالي.

وتوقع ان يطرأ ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة لتصل الى مستوى الخمسين مئوية في مدن الجنوب وتحديدا مدينة البصرة ، اضافة الى ذلك فأن سكون الرياح في بعض الاماكن يجعل من الاجواء مرهقة ويزداد الشعور بالحرارة.

واشار الى ان هنالك مؤشرات اولية توحي بنزول اخدود بارد من جهة تركيا بعد منتصف الاسبوع المقبل ربما يسبب هطول امطار خفيفة على بعض مناطق شمال وشرق البلاد رغم ان التوقعات ضعيفة حتى الان لأن موقعة من البلاد بعيد نسبيا ، وكذلك قد يسبب هبوطاً بدرجات الحرارة بعد منتصف الشهر في الشمال والوسط.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة