Skip to main content

اندفاع اخدود علوي بارد يؤثر على درجات الحرارة اليوم .. تعرف على الدرجات في المحافظات ..

شؤون محلية السبت 03 آب 2019 الساعة 12:01 مساءً (عدد المشاهدات 1470)

بغداد/ سكاي برس

تشير خرائط الطقس إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال، اليوم، وتستمر عدة أيام، بسبب اندفاع أخدود علوي بارد، يؤثر على بعض مناطق البلاد، فيما تؤكد عدم وجود موجات حر طويلة خلال الايام المتبقية من الصيف.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في منشور على صفحته في فيس بوك "من المتوقع أن يندفع نحو البلاد اعتبارا من يوم السبت أخدود عابر يسبب تراجعا في شدة الأجواء الحارة ويستمر تأثيره لعدة أيام"، مبينا أن "تاثيره سيكون بالدرجة الأساس على المنطقة الشمالية وشمال المنطقة الوسطى في ما سيكون التأثير على مدن الفرات الاوسط والجنوب بشكل ضعيف لذلك تبقى الأجواء حارة نهاراً".

درجات الحرارة في محافظات العراق .. نهار اليوم

البصرة ٤٨

ميسان ٤٨

ذي قار ٤٦

السماوة ٤٥

بادية السماوة ٤٣

واسط ٤٦

بابل ٤٤

الديوانية ٤٥

النجف ٤٤

كربلاء ٤٣

بغداد ٤٣

ديالى ٤٤

الانبار ٤٢

ديالى ٤٤

كركوك ٤٣

السليمانية ٤٠

الموصل ٤٢

اربيل ٤١

دهوك ٤٠

وأكد أن "درجات الحرارة خلال الشهر الحالي لا تزال حول المعدل ولا وجود لموجات حر طويلة والارتفاعات ستكون بين فترة وأخرى وأغلبها لا تتجاوز اليومين".

وأشار السلامي إلى أن "الرياح ستكون شمالية غربية ساكنة في مدن شمال البلاد وتصل سرعتها إلى ٢٠ كم، بينما تكون معتدلة إلى نشطة في باقي المناطق من الوسط والجنوب وتتراوح بين ٢٠ إلى ٤٠ كم وتصل هباتها إلى ٥٠ كم في بعض المناطق".

وأضاف "من المتوقع ان تبدأ السحب بالظهور في أجواء البلاد في النصف الثاني من أيلول المقبل لتعلن انتهاء مرحلة عسيرة على العراق وانتهاء فصل الصيف رسمياً"، موضحا "مناخيا ينتهي فصل الصيف يوم ٦ أيلول بينما من الناحية الفلكية ينتهي يوم ٢١ أيلول".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك