Skip to main content

صالح وخلال حفل استقبال في لانكستر هاوس.. يؤكد حرص العراق على تطوير علاقات الصداقة مع بريطانيا

المشهد السياسي الأربعاء 26 حزيران 2019 الساعة 15:28 مساءً (عدد المشاهدات 1682)

بغداد  /  سكاي برس

اكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ان العراق حريص على تطوير علاقات الصداقة مع المملكة المتحدة البريطانية في المجالات كافة، لاسيما الاقتصادية والتجارية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
جاء ذلك، خلال حفل استقبال ومأدبة عشاء اقيمت على شرف سيادته والوفد العراقي المرافق له، مساء يوم الثلاثاء 25-6-2019 في لانكستر هاوس، وحضرها وزراء الدفاع والتجارة الدولية والتنمية والأمن ومستشار الأمن القومي لرئيسة الوزراء البريطانية ووزير شؤون الخارجية، فضلاً عن شخصيات سياسية مهتمة بالشأن العراقي والشرق الاوسط.
وشدد رئيس الجمهورية على ان من اولوياتنا في هذه المرحلة إعادة إعمار العراق وتحسين مستوى الخدمات للعراقيين.
واشار سيادته الى ان تنظيم داعش الارهابي قد هزم عسكرياً، لكنه مازال يمثل تهديداً حقيقياً وعليه يجب التركيز على محاربته وحسم المعركة معه، معرباً عن تقديره وشكره لدور المملكة المتحدة في مساندة العراق خلال حربه على الارهاب وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين وتأمين عودتهم الى ديارهم.
واضاف سيادة الرئيس ان العراق وبريطانيا يمكن ان يلعبا دوراً فاعلاً في استقرار المنطقة، محذراً من ان اي تصعيد فيها قد يؤدي الى حروب جديدة.
بدورهم، رحب الوزراء والمسؤولون من الجانب البريطاني بزيارة رئيس الجمهورية الى بلدهم، مؤكدين انها ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير اسس التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدين موقف بريطانيا الثابت في دعم العراق ومساندته على جميع المستويات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة