Skip to main content

حماية النائب حمد الموسوي يقتحمون مقر مؤسسة صحفية و "سكاي برس" تستنكر وتتضامن مع الزملاء في المؤسسة

شؤون محلية الأحد 23 حزيران 2019 الساعة 11:43 صباحاً (عدد المشاهدات 3976)

بغداد  /  سكاي برس

       
تدين وكالة "سكاي برس" بشدة اقتحام حماية النائب حمد الموسوي لمبنى مؤسسة الجورنال الصحفية وسط بغداد، والاستيلاء عليه، فيما تطالب رئاسة البرلمان باتخاذ إجراءات عاجلة بحق النائب الموسوي بسبب تكرار الانتهاكات على الصحفيين وخرق الدستور.
وفي الوقت الذي نرفض فيه " احتجاز العاملين في صحيفة الجورنال لساعات عدة مساء السبت (22 حزيران 2019) بعد اقتحام مقر الصحيفة، فإننا نعد   التصرف الصادر من عناصر تابعين لأحد أعضاء السلطة التشريعية سابقة خطيرة بحق وسائل الإعلام العاملة في العراق، وتقويضا لحرية عملها التي كفلها الدستور.
وأبلغ رئيس تحرير صحيفة “جورنال” أحمد الصالح،مركز حقوق لدعم حرية التعبير، عن تعرض مؤسسته وسط العاصمة بغداد لهجوم وصفه بـ”البشع” من قبل حماية عضو مجلس النواب عن الحزب المدني حمد الموسوي .
وقال الصالح، إن حماية النائب حمد الموسوي اقتحموا مؤسسة جورنال الواقعة في شارع أبو نواس بطريقة همجية، حيث قاموا بالاعتداء على كادر المؤسسة، وحطموا جميع الحواسيب داخل المقر.
وأضاف الصالح ان المبنى يحتوي على وثائق بشأن صفقة فساد كبرى ترتبط بمخابرات دولية،مبينا ان حماية النائب الموسوي استولوا على عجلات خاصة واخرى تابعة للصحيفة بالاضافة الى معدات تصوير وكذلك الوثائق.

وتطالب "سكاي برس" الجهات الأمنية كافة بتوفير حماية عاجلة لمقر صحيفة الجورنال  واخراج حماية النائب الموسوي من المبنى وفتح تحقيق فوري بالحادثة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك