Skip to main content

مكتب الحلبوسي ينفي التصويت على منح الأعضاء الذي تم استبدالهم امتيازاتٍ مالية

المشهد السياسي الثلاثاء 18 حزيران 2019 الساعة 10:35 صباحاً (عدد المشاهدات 2090)

بغداد  /  سكاي برس

نفى مكتب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الانباء التي تحدثت عن تصويت المجلس على منح الاعضاء الذين فازوا بالخطأ وتم استبدالهم امتيازات مالية.

وجاء في بيان للمكتب: "إشارة إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أخبار تفيد بأن مجلس النواب صوَّت على منح الأعضاء الذي تم استبدالهم امتيازاتٍ ماليةً، تودُّ رئاسة مجلس النواب أن توضح الآتي:

أولا: إن قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم (١٣) لسنة ٢٠١٨ النافذ هو الذي ينظم الوضع القانوني للسادة النواب.

ثانيا: إن هؤلاء النواب تم استبدالهم وفقا للمادة (٥٢) من الدستور، من المحكمة الاتحادية العليا بالأحكام المرقمة (٢١٤/ ٢٠١٨) و(٢١٣/ ٢٠١٨) و(٢١٧/ ٢٠١٨ وموحدتها ١٥/ ٢٠١٩)، لذلك؛ فإن مجلس النواب مضى بتنفيذ تلك الأحكام فقط، وهنا نود التأكيد أن تنفيذ القرارات الصادرة من المحكمة لا يرتب أي أثر مالي على المجلس.

ثالثا: لا توجد امتيازات تقاعدية لأعضاء مجلس النواب في الدورة الانتخابية الحالية أو الدورات السابقة بمن فيهم رئيس المجلس ونائبيه، وإن قانون التقاعد الموحد النافذ هو الذي ينظم آليات التقاعد ويخضع له جميع موظفي الدولة؛ تنفيذا لحكم المحكمة الاتحادية العليا بالرقم (١٤٠ وموحدتها ١٤١/ ٢٠١٨) الصادر في (٢٣/ ١٢/ ٢٠١٨)".

وكانت وسائل اعلام تداولت مقطع فيديو لمجلس النواب يوثق لحظة التصويت على امتيازات النواب الذين تم استبدالهم وهو عكس مانفاه المكتب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة