Skip to main content

اغنى محافظات العراق فقيرة بـــــ المدارس

شؤون محلية الأحد 27 تشرين ثاني 2022 الساعة 10:57 صباحاً (عدد المشاهدات 9253)

سكاي برس 

أعلنت وزارة التخطيط العراقية، بناء أكثر من 1800 مدرسة في مختلف محافظات البلاد خلال العام الماضي، في خطوة من شأنها التخفيف من أزمة قلة المباني المدرسية التي تعاني منها البلاد، وحلّ مشكلة تكدس الطلاب والدوام المزدوج الصباحي والمسائي.

وقال النائب الأول لمحافظ البصرة محمد التميمي، إن "محافظة البصرة تعاني من نقص حاد في الأبنية المدرسية، حالها في ذلك كحال باقي المحافظات العراقية، رغم أن الحكومة المحلية عملت خلال الفترات الماضية على بناء العشرات من المدارس في مناطق مختلفة لحل هذه الأزمة، لكننا ما زلنا بحاجة للمزيد من الأبنية المدرسية، إضافة إلى أن بعض مشاريع بناء المدارس لم تكتمل بسبب عدم وجود مخصصات مالية".

وأضاف التميمي أن "حكومة البصرة المحلية متواصلة مع الحكومة المركزية في بغداد؛ من أجل إضافة تخصيصات مالية ضمن حصة المحافظة في موازنة سنة 2023، لإكمال مشاريع بناء المدارس المتوقفة، وكذلك من أجل إنشاء أبنية جديدة لحل هذه الأزمة، خصوصاً أن المحافظة ما زالت بحاجة إلى مئات الأبنية في مناطق مختلفة".

وتفتقر المدارس في محافظة البصرة وباقي المحافظات العراقية للخدمات الصحية والكهرباء والمياه النظيفة ووسائل التكييف، وغيرها من المتطلبات الأساسية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة