Skip to main content

الصحة ..تعليق الدوام الرسمي لمدة 14 يوماً في أي مؤسسة تعليمية تُسجل فيها أكثر من اصابة بفيروس كورونا

شؤون محلية الثلاثاء 08 كانون أول 2020 الساعة 12:35 مساءً (عدد المشاهدات 614)

سكاس برس /

اعلنت وزارة الصحة في بيان، اليوم الثلاثاء انه "في حال ظهور نتائج الفحص موجبة لاي من الطلاب او الكوادر العاملة ضمن المؤسسة التربوية فسيتم التعامل معه حسب حالته الصحية ولا يسمح له بالرجوع للدوام الا بعد جلب تقرير من مؤسسة صحية يؤيد انتهاء فترة العزل وتماثله الشفاء".

 

واضاف البيان انه "سيتم حجر الملامسين ضمن الصف الدراسي منزليا لمدة ١٤ يوم ولا يسمح له بالدوام الا بعد التأكد من عدم اصابته بالفيروس ولا تظهر عليه اي اعراض خلال المدة المذكورة".

 

وتابع البيان ان "الفرق الصحية تقوم بالتعفير  لكل مرافق المؤسسة التعليمية خلال ٢٤ ساعة من تسجيل اي اصابة فضلا عّن تكثيف الدور التوعوي والتثقيفي للوقاية من المرض".

 

واشار البيان الى "تعطيل اي مؤسسة تعليمية يظهر بينها اصابات لأكثر من خمسة طلاب في كل شعبة لمدة ١٤ يوم يتم خلالها تعفير البناية بكل مرافقها بالتعاون مع الجهات الساندة لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات".

 

وبدأ الدوام الرسمي في مدارس العراق ما عدا اقليم كوردستان في نهاية شهر تشرين الثاني الماضي بعد تأخير امتد لشهرين عن الموعد المعتاد في كل عام جراء تفشي ظهور وباء كورونا.

 

وشكلت وزارة التربية خلية أزمة برئاسة وزيرها علي حميد الدليمي، تتولى عملية إدارة الأزمات وإيجاد المعالجات السريعة لها، فضلاً عن تقسيم الدوام (الأحادي والثنائي والثلاثي) للمراحل الدراسية كافة، إذ سيكون الدوام ليوم واحد لكل صف دراسي في كل اسبوع، وبحسب المرحلة الدراسية ( ابتدائي أو ثانوي).

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة