Skip to main content

الامارات تفعل تاشيرة الدخول لحملة الجوازات الاسرائيلية

عربية ودولية الخميس 03 كانون أول 2020 الساعة 14:03 مساءً (عدد المشاهدات 1479)

سكاي برس /

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية،اليوم الخميس، تفعيل التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية. 

 

وأشارت وزارة الخارجية، في بيان، أن "التفعيل يأتي في إطار التعاون القائم بين الإمارات و إسرائيل عقب توقيع معاهدة السلام، وفي سبيل تسهيل إجراءات السفر إلى دولة الإمارات في الوقت الحالي، ولحين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول بين الدولتين". 

 

وشمل "الاتفاق الإبراهيمي للسلام" اتفاقية لتفعيل إجراءات السفر لمواطني دولة الإمارات ودولة إسرائيل والتي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في وقت قريب. 

 

وكان مجلس الوزراء الاماراتي برئاسة محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، قد صادق في الأول من نوفمبر الماضي على اتفاقية بين دولة الإمارات وإسرائيل بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول. 

 

ووقّع عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، "الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين الإمارات و إسرائيل" في 15 سبتمبر 2020، فاتحا صفحة جديدة من العلاقات مع اسرائيل. 

 

وكان وفد إماراتي حكومي، زار إسرائيل في 20 أكتوبر الماضي، وبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، كما وقع الجانبان اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.   

حمل تطبيق skypressiq على جوالك