Skip to main content

كاهن عراقي يوقف عن العمل إثر اتهامه بـــ التحرش بطفلة

شؤون محلية الأربعاء 16 كانون أول 2020 الساعة 12:22 مساءً (عدد المشاهدات 750)

سكاي برس/

 اعلن رئيس أساقفة الإيبارشية المطران بشار متي وردة، في بيان: ”نشرت السيدة جوان أوغنا تسجيلا على مواقع التواصل الاجتماعي، مدعية أن أحد كهنة إيبارشيتنا قام بالتحرش بها جنسيا عندما كانت طفلة وهي تتهيأ للمناولة الأولى“.

ويأتي ذلك عقب اتهام شابة عراقية للكاهن بالتحرش بها جنسيا عندما كانت تبلغ من العمر 11 عاما.

وأضاف أن السيدة ”رفعت شكواها هذه إلينا، وقمنا مباشرة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الكاهن، ليس من باب تصديق الادعاء، بل بحسب ما تقره القوانين الكنسية ذات العلاقة“.

 

وأشار إلى ”إيقاف الكاهن المتهم عن الخدمة وسحب الصلاحيات الإدارية الكنسية منه ليتفرغ كليا لهذه القضية، وما زال موقوفا عن الخدمة“، لافتا إلى أن ”المعنيين في هذه القضية خضعوا إلى استجوابات مستفيضة من قبل لجان تحقيق مختصة وأُرسل ملف القضية إلى مجمع العقيدة والإيمان في الفاتيكان، وهي الجهة المختصة الوحيدة للنظر في مثل هذه القضايا“.

 

وأكد وردة أن ”الكنيسة لم ولن تتجاهل مثل هذه السلوكيات المشينة، ولن تتساهل مع هذه القضايا، كما قال قداسة البابا فرانسيس (لا مسامحة مع هذه الأفعال)، ولكنها تريد تحقيق العدالة لجميع الأطراف لئلا يقع ظلم على طرف على حساب طرف آخر“، موضحا أن ”الإيبارشية لا يمكنها أن تماطل بالقضية؛ لأنها وحسب القانون الكنسي ملزمة بالمهل والآجال المحددة في مثل هذه القضايا التي تقتضي بحثا معمقا طلبا للحقيقة“.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة