Skip to main content

أول وفد حكومي بحريني يصل الى اسرائيل

عربية ودولية الأربعاء 18 تشرين ثاني 2020 الساعة 12:09 مساءً (عدد المشاهدات 1573)

سكاي برس /

أول وفد حكومي بحريني رسمي يهبط إلى إسرائيل في أول رحلة طيران تجارية لطيران الخليج إلى تل أبيب اليوم الأربعاء، فيما يتطلع البلدان إلى توسيع نطاق التعاون بعد إقامة علاقات رسمية في سبتمبر/ أيلول.

 

وأقلعت رحلة طيران الخليج رقم جي إف 972 من مطار المنامة صباح اليوم الأربعاء، وهبطت في مطار بن جوريون في تل أبيب بعد حوالي ساعتين، وفقا لمسؤول أمريكي وموقع تتبع الرحلات الجوية فلايت رادار24.

 

وكانت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية ”بنا“ قد أعلنت قبل أيام أن وفداً رسمياً يقوده وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني سيزور تل أبيب.

 

وتهدف الزيارة، وفق الوكالة البحرينية، إلى ”إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم“.

 

وأوضحت الوكالة أن ”الزيارة تأتي لتأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل، والمساعي الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة“.

 

وكانت مصادر دبلوماسية قالت في وقت سابق إن الزياني من المقرر أن يلتقي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي سيكون هناك أيضا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك