Skip to main content

الصين توجه "تحذير" لــ الولايات المتحدة ..!

عربية ودولية الثلاثاء 20 آب 2019 الساعة 11:50 صباحاً (عدد المشاهدات 1035)

بغداد/ سكاي برس

طالبت الصين، الولايات المتحدة بوقف خطط مبيعات الأسلحة لتايوان، ووقف الاتصال العسكري معها، محملة الجانب الأميركي كافة العواقب المترتبة على ذلك.

وذكرت وسائل اعلام دولية، إن ذلك جاء في تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، ردا على خطط الولايات المتحدة لبيع مقاتلات من طراز (أف-16 في) تقدر قيمتها بثمانية مليارات دولار أميركي ل‍تايوان، مؤكدا أن من شأن تلك الخطوة أن تنتهك بشدة مبدأ "صين واحدة"، والبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، وبشكل خاص بيان 17 أغسطس.

وذكر شوانغ، أن الصين تعارض بشدة مبيعات الأسلحة الأميركية ل‍تايوان، معتبراً ذلك تدخلا خطيرا في شؤون الصين الداخلية وتقويضا لسيادتها ومصالحها الأمنية.

وأكد المتحدث أن "قضية تايوان تمس سيادة الصين، وسلامة أراضيها، والمصالح الأساسية لها، مشددا على تمسك الصين بحماية سيادتها وأمنها"

ودعا قنغ الجانب الأمريكي إلى الإدراك الكامل للطبيعة الضارة لمبيعات الأسلحة الأمريكية ل‍تايوان، والالتزام بمبدأ صين واحدة والبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، متابعاً أن الصين ستتخذ خطوات ضرورية لحماية مصالحها وفقا لأي تطورات في هذه القضية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك