Skip to main content

مذكرة اعتقال .. بحق امرأة هتفت بـــ اسم "صدام حسين" ..

المشهد السياسي الاثنين 15 تموز 2019 الساعة 13:49 مساءً (عدد المشاهدات 505)

بغداد/ سكاي برس

أصدرت شرطة كركوك مذكرة اعتقال بحق، رنا حميد، التي شاركت في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة كركوك العراقية يوم الجمعة الماضي، وقالت المرأة "إننا بعثون وصداميون".

وقال المتحدث باسم شرطة كركوك، أفراسياو كامل، امس، إن "مذكرة قبض قضائية صدرت بحق رنا حميد بتهمة تمجيد صدام وحزب البعث أثناء التظاهرات التي جرت في محافظة كركوك"، مضيفا أن "القوات الأمنية توجهت إلى منزلها بغرض إلقاء القبض عليها".

وأضاف المتحدث أن "المتهمة المذكورة لم تكن موجودة في المنزل، وهي مختفية الآن"، مؤكدا أن القوات الأمنية ستستمر بالبحث عن رنا حميد لحين القاء القبض عليها وتقديمها للقضاء.

ووفقا للدستور العراقي فإنه يحظر على كل من يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج لنظام البعث في العراق ورموزه، وتحت أي مسمى كان.

وتظاهر مئات العرب في محافظة كركوك، يوم الجمعة، رفضا لتنصيب محافظ جديد من الأكراد، فيما ظهرت امرأة من بين المتظاهرين وهي تقول: "نحن بعثيون وصداميون".

وانطلقت التظاهرات وسط المدينة، غداة إعلان الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، عن توصلهما إلى اتفاق لترشيح "طيب جبار أمين" لمنصب محافظ كركوك.

وتعتبر كركوك من المناطق المختلف على عائديتها بين الحكومة المركزية العراقية وحكومة إقليم كردستان، ويعيش فيها خليط من القوميات العربية والكردية والتركمانية، كما تقطنها طوائف من السنة والشيعة والمسيحيين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة