Skip to main content

أنباء عن عزل برهم صالح .. والبديل فؤاد حسين !!

المشهد السياسي السبت 28 كانون أول 2019 الساعة 11:08 صباحاً (عدد المشاهدات 977)

بغداد / سكاي برس 

أعلن النائب عن كتلة الحكمة النيابية ستار الجابري،  اليوم السبت، عن تحركات نيابية لجمع تواقيع من أجل إقالة رئيس الجمهورية برهم صالح بسبب خرقه للدستور العراقي. 

وقال الجابري في حديث لوسائل اعلام محلية، إن "الخرق الدستوري الذي حصل في الوقت هذا تتحمله رئاسة الجمهورية والكتل السياسية".

وأضاف ايضا ، أن "هناك توجها لدى بعض الكتل السياسية بجمع تواقيع نيابية لاقالة رئيس الجمهورية برهم صالح على خلفية خرق الدستور العراقي"، مبينا أنها "ليست المرة الأولى التي يتعمد فيها صالح بخرق الدستور العراقي".

وفي السياق نفسه، افاد مصدر سياسي، ان "أطرافا سياسية باشرت حراكاً واسعاً يهدف لعزل رئيس الجمهورية برهم صالح من خلال البرلمان، بعد توجيه تهمة خرق الدستور له، على اعتبار أن المادة 76 تتضمن أن دور الرئيس هو تكليف مرشح الكتلة الأكثر عدداً في البرلمان، ولا يحق له رفض هذا الترشيح".

واشار الى ، ان "اليومين المقبلين سيشهدان حراكاً سياسياً في هذا الموضوع بين مختلف القوى السياسية، لمناقشة عزل الرئيس العراقي، وإيجاد بديل له متفق عليه سياسياً قبل العزل، حتى لا يتكرر سيناريو عادل عبد المهدي من جهة الفراغ الدستوري"، ملمحاً إلى أن "وزير المالية فؤاد حسين، والذي كان سابقاً مدير مكتب  مسعود البارزاني، مناسب للمنصب وكان قد ترشح له لكن التوافقات السياسية أقصته من منصب رئاسة الجمهورية ومنحته ل‍برهم صالح".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة