Skip to main content

ائتلاف دولة القانون يطالب الحكومة العراقية بعدم استخدام الاجواء العراقية لضرب سوريا

المشهد السياسي السبت 14 نيسان 2018 الساعة 10:45 صباحاً (عدد المشاهدات 1514)

بغداد / سكاي برس

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي ,السبت, "الحكومة العراقية بعدم السماح لأي دولة بأستخدام الاجواء العراقية في ضرب سوريا خصوصا وان المنطقة تشهد صراع إقليمي بين روسيا وامريكا واننا لسنا معنين بهذا الصراع.

وقال البعيجي في بيان صحفي تلقته " سكاي برس" إن الحكومة العراقية عليها عدم السماح لأي دولة بأستخدام الاجواء العراقية في حال حدوث هجوم على سوريا او اي دولة أخرى وان ما يحصل من صراع بين الدول هو من أجل فرض النفوذ على حساب الدول الأخرى ومن المفترض علينا كدولة لنا سيادتنا غير معنين به نهائياً".

وأضاف أن "أمريكا تقود مخطط جديد تحاول من خلالة إعادة قواتها بالمنطقة بعد أن تم إخراجها من أراضينا لذلك يجب على الحكومة العراقية أن تتعامل بحزم مع هذا الأمر وان لا تسمح لأي قوة كانت باستخدام الاجواء العراقية او أراضينا والتعامل معها كما تعاملنا مع داعش في حال اخترقت الاجواء او الأراضي لأننا لنا حدودنا وسيادتنا ولايعنينا اي صراع إقليمي أو دولي يحصل في المنطقة".

واوضح ان "امريكا تحاول ان تفرض سيطرتها ونفوذها من خلال تواجدها في سوريا وهي تحاول بشتى الطرق توجيه ضربة عسكرية الى سوريا من اجل تحقيق مبتغاها بعد أن افشلنا مشروع داعش الصهيوامريكي الذي تعرض له البلد".

ويذكر ان الولايات المتحد وبريطان وفرنسا شنت اليوم ضربات صاروخية على سوريا رداً على الهجوم الكيماوي الذي اتهمت به دمشق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك