Skip to main content

رداً على تصريحات الجبير... العبادي: الإساءة للحشد الشعبي إساءة لكل العراقيين

المشهد السياسي الخميس 30 حزيران 2016 الساعة 11:25 صباحاً (عدد المشاهدات 856)

بغداد/سكاي برس

عد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، الاساءة للحشد الشعبي اساءة لكل العراقيين، مؤكداً رفضه للاصوات التي لاتسمح للعراقي بان يقاتل ويحرر ارضه، بالاشارة الى تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وقال العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"،عقب لقاء جمعه مع قيادات الحشد الشعبي، إن "تضحية الانسان بنفسه من اجل بلده ومقدساته تعد من القيم الخالدة"، مؤكدا ان "الفتوى المباركة لسماحة المرجع الديني السيد علي السيستاني واستجابة المواطنين لها هي من ساهمت بتحقيق النصر".

وأضاف أن "الابطال الذين ضحوا بنفسهم جاؤا للقتال في ارض ليس لهم فيها ملك او شيء"، مبينا ان "خطأ يحصل هنا وهناك لا يمكن تعميمه على الجميع"، معتبراً "الاساءة للحشد الشعبي اساءة لكل العراقيين، ونحن نرفض الاصوات التي لاتسمح للعراقي بان يقاتل ويحرر ارضه، ويشارك في المعارك ومنها معركة تحرير الموصل".

وبين العبادي أن "الحملة الاعلامية المضادة كانت بتزايد كلما اقتربنا من تحرير الفلوجة"، مشيراً إلى وجود "غرف مظلمة تعمل بالضد من قواتنا، لكن في النهاية الثلة المؤمنة انتصرت لدفع الظلم بعد أن كانوا يراهنون على عدم نجاحنا".

واثارت تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي اطلقها، أمس، غضب الشارع السياسي والشعبي في العراق، بعد ان تهجم على الحشد الشعبي والعملية السياسية في العراق، مطالباً، في تدخل سافر “بحل الحشد الشعبي وتشكيل حكومة من جميع المكونات”، بحسب تعبيره.

من جهتها عدت وزارة الخارجية تصريحات الجبير تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي، معبرة، في بيان لها، عن رفضها و”انزعاجها” إزاء “التدخل المتكرر”من قبل المملكة العربية السعودية في الشؤون الداخلية للبلاد، مؤكدة أن الحشد الشعبي هيئة رسمية تشكّلت من متطوعين يمثلون مكونات الشعب العراقي كافة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك