Skip to main content

بعد ضرب القنصل السعودي.... اتحاد القوى يصف الاعتداءات بـ"الهمجية"

المشهد السياسي الأحد 26 حزيران 2016 الساعة 14:07 مساءً (عدد المشاهدات 1023)

متابعة /سكاي برس: 

كشف مصدر مقرب من اتحاد القوى ، الاحد ، عن رفض الاخير الاعتداء على السفير السعودي والقنصل مشعل العتيبي في فندق الرشيد بمؤتمر عشائر العراق يوم امس .

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"  ان, ماجرى يوم امس في مؤتمر عشائر العراق والذي اقيم في فندق الرشيد من اعتداء على السفير السعودي ثامر السبهان والقنصل مشعل العتيبي ليس من الاعراف الدولة, مشيرا الى ان هناك بعض الايرانين الذين رددوا هتافات بطرد السبهان من العراق".

واضاف المصدر ان , هذا الاعتداء يمس العلاقات الدبلوماسية السعودية العراقية , كما وصف مادار في المؤتمر بـ"الهمجية".

وتابع المصدر ان الاتحاد طالب وزارة الخارجية بتقديم توضيحا حول ماجرى في مؤتمر عشائر العراق ".

و تعرض القنصل السعودي في العراق مشعل العتيبي ، امس السبت، إلى الضرب من قبل أهالي الشهداء خلال تواجده في مؤتمر مجلس عشائر العراق.

و غادر السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، امس السبت، فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد، وذلك بعد تعرض القنصل السعودي مشعل العتيبي للضرب من قبل ذوي شهداء الحشد الشعبي.

يشار الى ان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان قام ،في وقت سابق، بزيارة الى سجن "الحوت" في الناصرية ،حيث يقضي عدد من السجناء السعوديين محكوميتهم في السجن في خطوة اثارت عاصفة سجالات فيما قالت وزارة العدل العراقية إن زيارته قانونية، فيما اعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ان تلك التحركات تعد تدخلا بالشأن الداخلي، فيما اشار الى ان ما يقوم به لاعلاقة له بدوره كسفير.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك