Skip to main content

الصحافة السعودية الرسمية: تحرير الفلوجة حق سيادي للعراق لايحق التدخل فيه والتشكيك بنواياه

المشهد الأمني الأربعاء 25 أيار 2016 الساعة 10:13 صباحاً (عدد المشاهدات 1005)

متابعة/ حسن الشمري:

أكدت صحيفة الرياض السعودية الرسمية، الأربعاء، أن عمليات تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي حق سيادي للدولة العراقية، مشيرة إلى أنه لا يمكن التدخل فيه او التشكيك بنواياه.

وقالت الصحيفة في مقال نشرته بعددها الصادر اليوم، واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "عمليات تحرير مدينة الفلوجة من قبضة داعش هو حق سيادي للدولة، ولا يمكن لأحد أن يتدخل فيه، أو يشكك في نواياه".

وحذرت الصحيفة من أن "تذهب عواطف البعض في تأييد داعش السني على حساب الشعبي (الشيعي) ، وهذا أخطر ما في الصراع، وأكثر ما يقلق المنطقة أمنياً وسياسياً، لأنه باختصار قد يعيدنا إلى مربع التجنيد الخفي للعناصر، وتكوين الخلايا النائمة، وموجة التفجيرات".

وكان المغرد السعودي الشهير "مجتهد" كشف امس عن صدور تعليمات من الديوان الملكي لرؤساء التحرير في الصحف السعودية باستخدام تعبير "تحرير الفلوجة من قبضة داعش" في الحديث عن معارك الفلوجة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن أمس الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

فيما أعلنت قيادة عمليات الانبار، الأربعاء، عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية والتقدم حتى تقاطع السلام جنوب مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك