Skip to main content

بعد انتقاده للإسلام واللاجئين .. "كارسون" ينسحب من الانتخابات الامريكية

عربية ودولية السبت 05 آذار 2016 الساعة 10:36 صباحاً (عدد المشاهدات 1012)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعلن طبيب الأعصاب بن كارسون عن انهاء حملته الانتخابية بشكل رسمي في الانتخابات الرئاسة الأميركية 2016 ،لافتا إلى أنه لا يرى طريقا سياسيا لحملته الانتخابية.

 وقال كارسون خلال كلمة وجهها إلى تجمع للمحافظين قرب العاصمة واشنطن، إن "هناك الكثير من الناس يحبونني، لكنهم لن يصوتوا لي".

وأوضح كارسون أن" قراره إنهاء حملته الانتخابية جاء بعد حسابات أكدت عدم إمكانية فوزه بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، مشيرا إلى أنه تفحص عدد المندوبين والولايات، وشروط الترشيح ليجد أن فرصه بالفوز معدومة.

وأكد كارسون أنه" لن يدعم أي متنافس على ترشيح الحزب، رغم تأكيده أنه تحدث إليهم جميعا هذا الأسبوع.

يذكر أن كارسون لم يفز في أي من الولايات الأميركية التي شهدت انتخابات تمهيدية لنيل ترشيح الحزب الجمهوري.

واثار كارسون العديد من الانتقادات بعد تصريحات قال فيها، إن "الإسلام لا يتماشى مع الدستور الأميركي"، مشيرا أنه "لن يتفق أبداً مع قيادة رئيس مسلم للولايات المتحدة" حسب قوله

وأثناء حملته تعرض كارسون لانتقادات في نوفمبر الماضي بعد تصريحات اعتبرت مسيئة عندما استخدم وصف "كلاب سائبة" أثناء حديثه عن اللاجئين.

وهيمن الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون على نتائج انتخابات "الثلاثاء الكبير" التمهيدية التي تعتبر مفصلية في السباق إلى البيت الأبيض، وأصبحا بذلك المرشحين الأوفر حظا للحصول على ترشيحي حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك