Skip to main content

اوباما يؤكد للعبادي دعم بلاده للعراق في مواجهة داعش ومحاربة الفساد وتطبيق الاصلاحات

المشهد السياسي السبت 31 تشرين أول 2015 الساعة 12:39 مساءً (عدد المشاهدات 501)

بغداد/سكاي برس: اكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، التزام الولايات المتحدة بمواصلة تقديم الدعم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية، فيما ابدى دعمه ايضا للعراق في محاربة الفساد وتطبيق الاصلاحات الحكومية.

وأشاد أوباما بحسب بيان للبيت الابيض اطلعت عليه "سكاي برس"، بـ"التقدم الذي حققته القوات العراقية مؤخرا ضد داعش في بيجي، ورحب بالحملة المتواصلة لعزل داعش في الرمادي".

وأشار إلى أن "واشنطن ستكثف مساعدتها للقوات الأمنية العراقية في هذه الجهود"، مبديا "دعمه لقيادة العبادي في جهوده لمحاربة الفساد وتطبيق الإصلاحات الحكومية لإشاعة الاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي في البلاد" .

وأبدى الطرفان مساندتهما الكاملة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد عصابات داعش، مؤكدين أن كلا البلدين ملتزمان بشكل كامل بالشراكة مع المجتمع الدولي لإضعاف داعش وهزيمتها.

وأكد أوباما والعبادي على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق.

يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك