Skip to main content

الجبوري للسفير الامريكي: قانون الحرس الوطني لاقى قبولا كبيرا من قبل اغلبية الكتل السياسية

المشهد السياسي الأحد 30 آب 2015 الساعة 09:24 صباحاً (عدد المشاهدات 721)
بغداد/سكاي برس: اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال استقباله السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز، ان قانون الحرس الوطني لاقى قبولا واسعا من قبل اغلبية الكتل السياسية لما سيقدمه القانون من دعم كبير للقوات الامنية.
وذكر مكتب الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "جرى خلال اللقاء بحث اخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد، والتأكيد على ضرورة الإسراع بإقرار قانون الحرس الوطني ليكون نواة لمسك الأرض بعد تحريرها من عصابات داعش".
وأوضح الجبوري، بحسب البيان، أن "اللقاء اكد اللقاء ايضا استعداد الولايات المتحدة تقديم الدعم الكامل للعراق من اجل تحرير كامل أراضيه"، مؤكدا أن "قانون الحرس الوطني يلقى قبول غالبية الكتل السياسية لما سيضيفه من دعم للقوات الأمنية التي تقارع قوى الارهاب".
يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك