Skip to main content

بمباركة من امريكا تهيئة محمد بن سلمان لتولي الحكم في السعودية

عربية ودولية الأحد 04 تشرين أول 2015 الساعة 19:55 مساءً (عدد المشاهدات 1348)

بغداد /سكاي برس : كشف مصدر مقرب من العائلة المالكة في السعودية ،الاحد، عن توجيهات اصدرها الملك لتهيئة نجله محمد بن سلمان ليكون جاهزا لتولي عرش المملكة في غضون ستة اشهر وان الاجراءات ماضية لتنفيذ هذه التوجيهات بمباركة من حكومة الولايات المتحدة. 

واضاف المصدر ان تلك الاجراءات تشمل جميع النواحي التي من شانها ان تجعل من محمد بن سلمان مؤهلا لقيادة المملكة ومواجهة الجمهور وحضور المؤتمرات الصحفية وفق سلسلة خطوات حددتها لجنة مختصة .

وعلى صعيد متصل فان الاستعدادت ماضية على مستوى تهيئة الاجواء السياسية ومفاتحة جميع افراد العائلة من اجل التحضير لهذه الخطوة التي تشير التوقعات الى امكانية تصادمها مع رغبات محمد بن نايف الذي يسعى بدوره للتربع على عرش المملكة .

وكان المغرد السعودي الشهير والذي يطلق لقب "مجتهد" على حسابه في تويتر قد كشف عن سلسلة اجراءات لتأهيل نجل الملك السعودي الأمير محمد بن سلمان نحو الترّبع على العرش. 

وقال ضمن تغريداته"مجتهد“وفي سياق استعداد بن سلمان لترقية نفسه وليا للعهد ثم ملكا، فإن لديه إشكالات في مواجهة الجمهور تحد من قدرته على حديث عام أو مؤتمر صحفي أو ما شابه

وأضاف “مجتهد” لقد “نصحه خبراء العلاقات العامة بإجراء تدريبات تتمثل في إلقاء خطبة في قاعة فارغة ثم تمتليء تدريجيا بعدد من الذين لا يستحي من الخطأ امامهم”. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك