Skip to main content

في ظل تصاعد الاتهامات والاستقالات .. حماية وزير الشباب والرياضة تعتدي بالضرب والاحتجاز على كوادر اكثر من قناة اعلامية عراقية !!

شؤون محلية الجمعة 17 كانون ثاني 2020 الساعة 20:26 مساءً (عدد المشاهدات 1019)

بغداد / سكاي برس 

أحتجزت حماية وزير الشباب والرياضة، احمد العبيدي، مراسل ومصور قناة الرشيد، واعتدت بالضرب على مجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم لمؤتمر عقد في فندق شيراتون باربيل مساء الخميس.

ونقلت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق  عن مقدم برنامج حديث الملاعب لدى قناة الرشيد عمر رياض قوله ان “عناصر من حماية وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي، أحتجزت كادر برنامج حديث الملاعب المكون من المراسل نيجرفان هوكر والمصور اوميد إسماعيل، وقامت بالاعتداء بالضرب على موفد قناة اسيا كرار محمد، وكادر قناة دجلة، ومجموعة من الإعلاميين العاملين في وسائل إعلام مختلفة وكسرت وصادرت معدات تصويرهم، ومنعتهم من إكمال تغطية المؤتمر، الذي عقد بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة إياد بنيان ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود”.

يذكر أن المؤتمر عقد للتباحث بشأن تهم التزوير الموجهة من قبل اللاعب السابق عدنان درجال إلى مجموعة من المرشحين لاتحاد الكرة ومذكرة إلقاء القبض التي صدرت بحقهم.

وفي الوقت الذي استنكرت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة “الاعتداء” على الصحفيين والإعلاميين ، أعتبرت ماتعرضوا له من “حجز واعتداء بالضرب انتهاكا لحرية الصحافة وسلب لحق الحصول على المعلومة وكشف الحقائق للرأي العام”.

وطالبت الجمعية وزير الشباب والرياضة بتقديم تفسير بشأن ماحدث، و”تقديم عناصر حمايته إلى القضاء لينالو جزائهم نتيجة اعتدائهم على الصحفيين ووسائل إعلام لمجرد ممارستهم عملهم في نقل مجريات الأحداث”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة