Skip to main content

تغريدة امريكية تكشف وضع "فصائل عراقية" ضمن مواقع اهدافها .. والقاذفات تنطلق من "قطر"!

المشهد السياسي الخميس 09 أيار 2019 الساعة 10:24 صباحاً (عدد المشاهدات 6367)

بغداد/ سكاي برس

تغريدة أمريكية لــ ماركو روبيو عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي كشفت حجم أعداد القوات الأمريكية الحالية في العراق، ملمحة إلى أن من بين مجموعة الأهداف في خطة الاستهداف الأمريكية نقاط مستهدفة في العراق .

بالتزامن مع وصول أول قاذفة نووية أمريكية من نوع "بي 52" لـ قاعدة "العديد" القطرية، اشار روبيو إلى أن هناك عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين في العراق يقعون في مرمى تهديدات مباشرة من إيران عبر أذرعها المسلحة في العراق .

وقال إن عصائب أهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي وكتائب حزب الله العراقية أحد أبرز من يمولهما ويسلحهما ويستخدمهما الحرس الثوري الإيراني، لذا فإن تنفيذ أي هجمات على 50 ألف جندي أمريكي أو مواقع أمريكية في العراق لن يختلف عن الهجمات المباشرة من إيران على تلك القوات والقواعد الأمريكية .

وهي معلومات تأتي من عضو في لجنة تمتلك معلومات حقيقية عن عدد أفراد القوات الأمريكية المنتشرة في العراق والحدود مع سوريا، ما يعني أن تأكيدات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي  لأعضاء مجلس النواب العراقي حول أعداد الأمريكيين المتواجدين في البلاد غير صحيحة، إذ أرسل مخاطبة تفيد بأن اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة مع واشنطن قبل سنوات تؤكد أن أعدادهم في البلاد لا تزيد عن 7 آلاف .

كما كشفت وسائل إعلام غربية وصول أول قاذفة نووية من القاذفات الـ 4 المتجهة إلى الخليج إلى قاعدة "العديد" في قطر من نوع B52، لتنضم إلى القوات الأمريكية المتواجدة هناك لمواجهة التهديدات الإيرانية .

والقاذفة الأمريكية قادرة على حمل 32 ألف كيلو جرام من الأسلحة من بينها صواريخ نووية، فضلا عن أنها تحلق بمسافة 14 ألف كلم دون التزود بالوقود، ما يعني التحليق من أعلى نقطة وإسقاط حملتها على الهدف المطلوب ومحوه تماما من الوجود بقدراتها التدميرية الهائلة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك