Skip to main content

هل يعد مؤتمر بروكسل الاخير نسخة من مؤتمر لندن لحوار المعارضة العراقية بإطراف ايرانية؟

عربية ودولية الأربعاء 06 شباط 2019 الساعة 15:57 مساءً (عدد المشاهدات 2739)

متابعة/سكاي برس

اكد المؤتمر الدولي الذي عقد في بروكسل4 فبراير 2019 على دور الدبلوماسيين الإيرانيين بشكل منظم في الإرهاب ضد المعارضة وحث الاتحاد الأوروبي على اتخاذ التدابير الملزمة وفقا لذلك

فقد أعلن مسؤولين كبار سابقين في أجهزة تطبيق القانون ودبلوماسيين كبار سابقين وخبراء في هذا المؤتمر,إن الإرهاب الذي ترعاه الحكومة الإيرانية والذي يستهدف أوروبا، في ازدياد ويجب أن يكون الرد الأوروبي أكثر قوة مما كان عليه.

ورعت العديد من المنظمات غير الحكومية البارزة بما في ذلك اللجنة الدولية "البحث عن العدالة" المؤتمر. وقد أشرف على المؤتمر أليخو فيدال كوادراس، النائب السابق لرئيس البرلمان الأوروبي ورئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة.

ووفقًا لما قاله لويس فري، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، فإن "إرهاب إيران يتم التحكم فيه مباشرة من قبل الأشخاص الذين يحتفظون بعهود السلطة".
جدير بالذكر ان لويس فري كان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية من 1993 إلى 2001. وأشرف على التحقيق في تفجير أبراج الخبر في المملكة العربية السعودية في عام 1996. التي أدت إلى مقتل 19 جنديًا أمريكيًا. وأدى تحقيقه إلى الكشف عن الدور المباشر للنظام الإيراني وقوات الحرس الإيراني في الهجوم المميت).

فيما كشف فرزين هاشمي، ممثل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI)، عن أحدث المعلومات من داخل النظام حول المؤامرة الإرهابية ضد تجمع إيران الحرة في باريس في 30 يونيو 2018.

وكشفت المقاومة الإيرانية أن رضا أميري مقدم ، نائب وزير المخابرات وعضو في مجلس الأمن الأعلى ، أعلى سلطة للنظام في الأمور الأمنية ، سافر شخصياً إلى فيينا للاجتماع في السفارة الإيرانية بالنمسا مع أسد الله أسدي، الذي ألقي القبض عليه. في المؤامرة المحبطة ، لتفجيرتجمع الإيرانيين الضخم في باريس.

وأوضح هاشمي كذلك دور وزارة الخارجية والدبلوماسيين الإيرانيين في عمليات إرهابية محددة ، فضلاً عن هيكل الإرهاب في طهران، حيث تورطت السلطات الإيرانية البارزة التي كانت تتحدث مع الغرب أثناء المفاوضات أو التبادلات الدولية في الإرهاب الذي ترعاه الدولة. وتم تقديم العديد من الحالات المحددة بالتفصيل.

وقال هاشمي: "جميع سلطات النظام تشارك في صنع القرار في العمليات الإرهابية”. وأضاف أن وزير المخابرات ووزير الخارجية هما في صورة عن تلك القرارات وينفذان تلك القرارات. "لقد اعترفت أوروبا بدور وزارة المخابرات والأمن ونائب وزير المخابرات في الإرهاب من خلال تعيينهم ككيانات إرهابية. لقد حان الوقت الآن اعتماد الحزم ووضع حد للأعمال التجارية المعتادة.
بدوره، اتخذ وزير الخارجية الإيطالي السابق جيوليو تيرتزي وجهة نظر انتقادية قوية وقال: "إن كبار المسؤولين في إيران متورطون في الإرهاب. هذا هو في جيناتهم الخاصة بهم ، لكن المؤسسات الأوروبية غير مدركة بذلك بما فيه الكفاية ، ولهذا السبب نحن هنا. سياسة الاسترضاء تشجّع النظام فقط على مواصلة المزيد من أعمال الإرهاب.
 يذكران جيوليو تيرتزي كان رئيس الوفد الإيطالي إلى اجتماع 30 يونيو في باريس ، حيث كان هدفاً للهجوم الإرهابي المحبط ، و أعلن دعمه الكامل للـ NCRI والسيدة مريم رجوي ، الرئيس المنتخب لـ NCRI).

كما أصر المدير السابق لـ DST (جهاز المخابرات ) في فرنسا ، إيف بونيه، على أن تزايد مثل هذا السلوك بشكل حاد في عام 2018لم يكن بسبب نقص المعلومات حول الإرهاب الذي ترعاه الدولة الإيرانية ، ولكن بسبب افتقار الإرادة السياسية لمواجهة التهديد. " وأضاف المسؤول الفرنسي السابق: " لا يوجد شيء على الإطلاق أكثر أهمية وأكثر حيوية بالنسبة لنظام حكم استبدادي من تصفية خصومه، الذين يجرؤون على القضاء عليهم، لا سيما في الخارج".

ثم قدم كلود مونيكي ، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للمركز الأوروبي الاستراتيجي والأمني ، ومكافحة الإرهاب والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط ، دراسة شاملة عن مؤامرات إرهابية إيرانية حديثة في أوروبا تم تقديمها كورقة دراسة للمؤتمر. وتخلص في حديثه إلى أن الاحتجاجات الشعبية التي بدأت في ديسمبر 2017 واستمرت في إيران عام 2018 والعقوبات الأمريكية التي تحرم الملالي من أي إمكانية لتهدئة الشارع تجعل القضاء على المعارضة داخل وخارج إيران هدفاً استراتيجياً للنظام من أجل بقائه حسب قوله.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة