Skip to main content

الحشد الشعبي يحبط محاولة تفجير ابراج لنقل الطاقة الكهربائية في نينوى

شؤون محلية الأحد 04 تموز 2021 الساعة 12:25 مساءً (عدد المشاهدات 876)

سكاي برس /

احبطت قوة من اللواء 25 بالحشد الشعبي اليوم الاحد  ، محاولة عناصر داعش لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية جنوب محافظة نينوى".

 

وأوضح البيان أنه وخلال عمليات مداهمة قامت بها القوات فقد عثرت على ثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع، أعدها عناصر داعش من أجل تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية جنوب المحافظة.

 

وشدد على أن قوات الهيئة كثفت إجراءاتها الأمنية من أجل حماية أبراج التوتر العالي لنقل الطاقة الكهربائية من العمليات التخريبية.

 

وكانت الأسابيع الأخيرة قد شهدت تناميا في العمليات الإرهابية التي استهدفت محطات الكهرباء وخطوطها، حيث أكد عبد الخالق العزاوي عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، أن النصف الأول من العام الجاري 2021 قد شهد 15 عملية استهداف لخطوط نقل الكهرباء في محافظة ديالى وحدها، بينما سجل العراق خلال شهر، ما يقرب من 34 تفجيراً لأبراج نقل الطاقة الواقعة ضمن المناطق الشمالية من البلاد.

 

وبالأمس تم استهداف خط الكهرباء بشرق الموصل، إثر تفجير برج في منطقة الدرناج، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة، فيما تعرض خط القيارة - كركوك إلى تفجير خمسة أبراج، مساء الجمعة الماضية، مما تسبب في خروجها من العمل نهائيا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة