Skip to main content

123 ناقلة ايرانية ترفع أعلامًا أجنبية لنقل النفط إلى الصين

عربية ودولية الاثنين 21 حزيران 2021 الساعة 12:01 مساءً (عدد المشاهدات 1256)

سكاي برس /

كشفت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، الأحد، في تقرير لها أن إيران تستخدم 123 ناقلة تملكها، وتقوم بنقل النفط إلى الصين عبر رفع أعلام دول أخرى.

 

وذكرت التقرير الذي أوردته وسائل إعلام رسمية إيرانية،“أن 123 ناقلة نفط إيرانية تحمل أعلام دولة أخرى تنقل النفط الإيراني إلى الصين، وأن هذه السفن الإيرانية التي تحمل 18 مليون برميل من النفط موجودة حاليًا في بحر الصين الجنوبي“.

 

ووفقًا للتقرير تقوم إيران بالتحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة وتبيع مليون برميل من النفط يوميًا للصين في السوق السوداء، مبينًا“أن الناقلات يمكنها نقل 100 مليون برميل من النفط الخام، و 12 مليونًا من متكثف الغاز الطبيعي بقيمة 5.5 مليار دولار.

 

وتابع تقرير الصحيفة البريطانية أن الشحن الإيراني يستخدم مجموعة متنوعة من الطرق للالتفاف على العقوبات، بما في ذلك السفن المسجلة في بلد صغير ليست لديه سيطرة كاملة على ناقلات النفط“.

 

ونبه التقرير إلى أن“إيران تقوم بالتلاعب في نظام التتبع GPS لمنع تعقب ومراقبة حركة سفنها التي تقوم بنقل النفط وبيعه في ظل العقوبات الأمريكية“.

 

ومع انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، في مايو 2018، تراجعت صادرات إيران من النفط الخام من مليونين ونصف مليون برميل يوميًا إلى 100 ألف برميل يوميًا، فيما لا تزال العقوبات الأمريكية سارية.

 

وبسبب الأساليب المختلفة التي تستخدمها إيران للالتفاف على العقوبات الأمريكية، لا يمكن الإبلاغ بدقة عن كمية صادرات النفط من هذا البلد.

 

وأظهرت إحصاءات شركة ”كبلر“ التي ترصد تدفقات النفط، أن صادرات إيران اليومية من النفط الخام، ومكثفات الغاز، من 726 ألف برميل خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام وصلت إلى نصف هذا الرقم، في مايو الماضي، على الرغم من إظهار إدارة الرئيس جو بايدن الرغبة بالعودة للاتفاق النووي الموقع مع إيران العام 2015.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك