Skip to main content

الملك بن سلمان.. يحمّل إيران المسؤولية عن هجمات الحوثيين

عربية ودولية الأربعاء 17 آذار 2021 الساعة 15:45 مساءً (عدد المشاهدات 1843)

سكاي برس /

قال بيان حكومي صدر عقب اجتماع مجلس الوزراء الدوري برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن المجلس يؤكد“على أهمية تمديد حظر السلاح على إيران، في ظل استمرارها في تزويد ميليشيات الحوثيين الإرهابية بالأسلحة المتطورة والطائرات المسيّرة التي تُستخدم في إرهاب اليمنيين، واستهداف المدنيين، والأعيان المدنية في المملكة بطريقة متعمدة وممنهجة“.

 

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء، أعرب“عن تأييد المملكة للجهود الدولية الرامية لضمان عدم تطوير النظام الإيراني لمنظومة الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، ولجعل منطقة الخليج العربي خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، واحترام استقلال وسيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية“.

 

وأوضح البيان أن المجلس أكد“دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي في اليمن للوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار، والبدء بعملية سياسية شاملة وفق المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216)“.

 

وتشن ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، هجمات بالقذائف على مدن المملكة الحدودية، وبالصواريخ بعيدة المدى، والطائرات المسيَّرة على المناطق البعيدة من البلاد، بما في ذلك استهداف منشآت نفط، ومطارات مدنية، وتجمعات سكانية.

 

ويُعتقد على نطاق واسع، أن إيران هي من يزود الحوثيين بتلك الأسلحة، في ظل الحصار المفروض على مناطق الجماعة البدائية التي لا تمتلك أي قدرات علمية وعسكرية أو إمكانيات لتصنيع أسلحة متطورة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك