Skip to main content

الهنداوي ..يكشف عن عدد الاحزاب المشاركة بــ الانتخابات

المشهد السياسي الاثنين 15 آذار 2021 الساعة 12:45 مساءً (عدد المشاهدات 432)

سكاي برس /

اعلن مستشار رئيس الحكومة لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، اليوم الاثنين، موافقة مجلس المفوضية على ارسال 83 ورقة اقتراع إلى الشركة الكورية المصنعة للأجهزة الالكترونية بهدف فحصها والتأكد من تعاطيها مع الأجهزة، فيما كشف عن عدد الاحزاب المشاركة بالانتخابات المقبلة.

 وقال الهنداوي ، ان "107 أحزاب فقط ستشارك في الانتخابات المقبلة من أصل أكثر من 300 مسجلة وقيد التسجيل".

وبين ان "نحو 16 مليون ناخب قام بتحديث سجله الانتخابي، بينما يحق لـ 25 مليون شخص التصويت بالانتخابات المقبلة".

واضاف مستشار رئيس مجلس الوزراء للشأن الانتخابي، أن "مفوضية الانتخابات صعدت من وتيرة العمل في الوقت الحالي تحضيرا لإكمال جميع الاجراءات اللوجستية المتعلقة بالملف الانتخابي"، مضيفا أن "هناك تعاونا وتنسيقا عاليا ومستمرا بين المفوضية وخبراء من الامم المتحدة (يونامي) وكذلك خبراء دوليين بشأن آليات العد والفرز واستخدام الاجهزة الحديثة في هذا المجال".

واشار الى أن "مجلس مفوضية الانتخابات وافق على ارسال نماذج من اوراق الاقتراع إلى الشركة الكورية المصنعة للأجهزة الالكترونية"، مبينا ان "هناك 83 ورقة اقتراع على اساس ان هناك 83 دائرة انتخابية ولكل منها مرشحيها الخاصين بها".

وأوضح، أن "ورقة الاقتراع أو نموذج ورقة الاقتراع ستثبت فيها اسماء المرشحين (التصويت فردي)، اذ سيوضع في هذه الورقة اسم المرشح ورقمه مع صورته وصورة تحالفه مع وضع مربع مخصص للختم الالكتروني اي مكان التصويت".

 ولفت الهنداوي إلى أنه "بعد الانتهاء من اعداد الورقة الانتخابية من قبل الشركة الكورية المتخصصة ستنظم مفوضية الانتخابات عملية المحاكاة ولأكثر من مرة للتأكد من سلامتها وتعاطيها مع الاجهزة الالكترونية التي ستستخدم يوم الاقتراع".

وأكد المستشار الحكومي أن "عدد الاحزاب التي ستشارك بالانتخابات بلغ (107) أحزاب، من مجموع 249 حزبا مسجلا ومجازا و62 حزبا قيد التسجيل"، موضحا ان "الاحزاب الـ(107) قررت المشاركة فيما الاحزاب المتبقية قررت عدم المشاركة لأسباب تتعلق بهم"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة