Skip to main content

تركيا .. تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة

عربية ودولية الاثنين 15 شباط 2021 الساعة 20:15 مساءً (عدد المشاهدات 1651)

سكاي برس /

استدعت الخارجية التركية، الإثنين، السفير الأمريكي لدى أنقرة ديفيد ساترفيلد، على خلفية بيان واشنطن حول مجزرة منظمة "بي كا كا" الإرهابية بحق 13 مواطنا تركيا شمالي العراق.

 

وقالت الوزارة في بيان "تم استدعاء السفير الأمريكي ديفيد ساترفيلد إلى وزارتنا اليوم، وتم إبلاغه باحتجاجنا بأشد العبارات حيال البيان الأمريكي".

 

وكانت الخارجية الأمريكية قالت في بيان في وقت سابق: "إن كانت أنباء مقتل المواطنين الأتراك على يد منظمة بي كا كا صحيحة، فإننا ندين هذه العملية بأشد العبارات".

 

وأضافت أن "الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنين أتراك في إقليم كردستان شمالي العراق، نقف إلى جانب حليفتنا في الناتو ونقدم تعازينا لأسر قتلى الاشتباكات الأخيرة".

 

والأحد، عثرت القوات التركية على جثامين 13 مواطنا لدى مداهمة إحدى مغارات "بي كا كا" في منطقة غارا شمالي العراق في إطار عملية "مخلب النسر-2"، التي انطلقت في 10 فبراير/ شباط الجاري، وانتهت بتحييد 50 إرهابيا.

 

ومنظمة "بي كا كا" المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك