Skip to main content

رياض عبد الامير ..الى الان لم ندخل الموجة الرابعة

اخبار كورونا السبت 20 تشرين ثاني 2021 الساعة 15:26 مساءً (عدد المشاهدات 1777)

سكاي برس /

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت، عن عدم دخول العراق الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مبينة أن هنالك عاملين يساعدان على الدخول للموجة وهما عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والامتناع عن أخذ اللقاح، فيما جددت دعوتها للمواطنين لأخذ اللقاح لتفادي خطورة الموجة الرابعة.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة الدكتور رياض عبد الأمير ،إن "العراق لم يدخل الموجة الرابعة حتى الآن"، مبيناً أن "زيادة أعداد الإصابات مؤشر لدخول الموجة الرابعة، لذلك فإن الاصابات اليومية ما زالت بنفس المستوى ولم ترتفع".

وأضاف أن "الوزارة لديها القدرة لرصد السلالات المتحورة لفيروس كورونا، وبالتالي حتى الآن العراق ما زال على السلالات القديمة لكورونا". 

وأشار إلى أن "هنالك عدة عوامل تساعد على الدخول في الموجة الرابعة وهي عدم أخذ اللقاح وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية".  

وأوضح أن "مناعة المصابين السابقين مناعة قصيرة الأمد، وتنخفض المناعة ويصاب عدد كبير من الذين انخفضت مناعتهم، إضافة إلى أن هنالك عدد كبير من الذين لم يصابوا حتى الآن، لذلك فإن مع وجود الفيروس وتغير بدرجات الحرارة، سينشط الفيروس، وتحدث الموجة الجديدة".

ودعا عبد الأمير، المواطنين إلى "التوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ اللقاح، حتى إذا وصلت الموجه الرابعة تكون أعراض الإصابة فيها خفيفة"، مؤكداً أن "اللقاحات متوفرة في جميع المراكز الصحية وبوفرة كبيرة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك