Skip to main content

سلطنة عمان تعلن حالة الطوارئ لــ تاثير الاعصار شاهين على عدة محافظات

عربية ودولية الأحد 03 تشرين أول 2021 الساعة 10:39 صباحاً (عدد المشاهدات 1365)

سكاي برس /

وصل الأراضي العمانية، اليوم الاحد الاعصار شاهين ،بما في ذلك العاصمة مسقط، وسط حالة استنفار من طرف سلطات الطوارئ، التي دعت السكان في مناطق مهددة إلى التوجه إلى الملاجئ.

وأشارت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ العمانية في سلسلة تغريدات على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن التأثيرات المباشرة للإعصار شاهين بدأت على عدة محافظات من محافظات السلطنة.

وقالت اللجنة”بدأت التأثيرات المباشرة على محافظتي مسقط وجنوب الباطنة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة، وتأثيرات قادمة على محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي والداخلية“.

وأضافت عن ”انهيار جبلي جرّاء غزارة الأمطار بمنطقة الوطية خلف مطابع النهضة دون تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية (..) أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، وارتفاع موج البحر.  كن حذرا، والتزم البقاء في المنزل ما لم تصدر أية توجيهات لإخلاء المكان“.

بدورها أشارت وكالة الأنباء العمانية الحكومية إلى أن هيئة الدفاع المدني والإسعاف ”تمكنت من إنقاذ 10 أشخاص جراء دخول مياه الأمطار بمنزلهم بمنطقة القرم بولاية مطرح وهم بصحة جيدة“.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت سلطات الطيران في السلطنة أنها قررت وقف الرحلات الجوية من وإلى مطار مسقط الدولي، بسبب مخاوف مرتبطة باقتراب الإعصار شاهين من العاصمة.

وأشارت الأرصاد العمانية حينها إلى أن مركز الإعصار يبعد نحو 500 كيلومتر عن محافظة مسقط، بينما تبعد أقرب كتلة سحب ركامية مصاحبة له 350 كيلومترًا، وتقدّر سرعة الرياح حول المركز بنحو 20-80 عقدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة