Skip to main content

خبراء الصحة .. ليس كل الأطعمة ذات السعرات العالية مضرة للصحة.. تعرف عليها

منوعات السبت 16 كانون ثاني 2021 الساعة 12:29 مساءً (عدد المشاهدات 553)

سكاي برس /

هناك العديد من الأطعمة تعزز الصحة وتمكن من فقدان الوزن والحفاظ عليه رغم احتوائها على سعرات عالية، وهو ما نوضحه فيما يلي:

المكسرات المخلوطة

 

تعتمد هذه الوجبة على مزيج من المكسرات والبذور والفواكه المجففة والشوكولاتة أحيانًا، مما يجعلها تشكل مزيجًا صحيًا مميزًا ذا خصائص تساعد في محاربة التهاب الجسم وخفض الكولسترول الضار وضغط الدم، بجانب تعزيز صحة القلب وثرائها بمضادات الأكسدة.

 

ويحتوي 100 غرام منها على 462 من السعرات الحرارية.

البلح

 

تحتوي الثمرة الواحدة على 23 سعرا حراريا، ويعتبر البلح محلى طبيعيا يساعد في قمع اشتهاء السكريات، كما أن للبلح مزايا صحية عديدة بما في ذلك معالجة مشاكل الهضم ويحمي من السرطانات ويساعد في علاج أمراض القلب أيضًا بفضل ثرائه بالبوتاسيوم.

الزبادي

 

أحد أكثر الأطعمة شيوعًا، ونادرًا ما يعرف عن الزبادي احتوائها على ما يصل إلى 150 سعرا حراريا لـ 3/4 كوب منها، ولكنها غنية بالبروتينات وذات نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، كما أنها مفيدة لصحة المعدة وتعزز من بكتيريا الأمعاء الجيدة.

زبدة الفول السوداني

 

بجانب مذاقها اللذيذ، تحتوي زبدة الفول السوداني على مستويات غنية من البروتين والألياف بالإضافة إلى الدهون الصحية والمركبات النباتية، كما يذكر أن ملعقة منها تحتوي على 100 سعر حراري.

بذور الشيا

 

رغم أن ملعقة كبيرة منها تحتوي على 70 سعرا حراريا، إلا أن بذور الشيا تعد واحدة من أفضل الأطعمة الصحية بفضل ثرائها بأوميغا 3 والبروتين.

الكينوا

 

تحتوي الكينوا على مستويات عالية من السعرات، ولكنها مع ذلك لا تعتبر مضرة، حيث تتميز بثرائها بالبروتين والألياف والحديد والنحاس وفيتامين B6 و B1 المعروف أيضًا باسم الثيامين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة