Skip to main content

انخفاض أسعار النفط بعد زيادة مفاجئة للمخزونات الأمريكية

مال وأعمال الأربعاء 23 أيلول 2020 الساعة 14:56 مساءً (عدد المشاهدات 1773)

سكاي برس /

 

انخفضت أسعار النفط ما يزيد عن 1%، اليوم الأربعاء، بعدما أفادت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت على غير المتوقع، ما جدد المخاوف حيال الطلب على الوقود، التي تسببت في عمليات بيع كثيفة في وقت سابق من الأسبوع.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو ما يعادل 0.8 % إلى 41.39 دولار للبرميل، وكانت قد انخفضت في وقت سابق 1.2% إلى 40.21 دولار.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا أو ما يعادل 1% إلى 39.40 دولار، بعد أن نزلت 1.4% إلى 36.26 دولار.

 

وانخفض الخامان القياسيان ما يزيد عن أربعة بالمئة يوم الاثنين، وهو أكبر تراجع في أسبوعين، بيد أنهما ارتفعا يوم الثلاثاء.

 

وتجددت المخاوف حيال الطلب على الوقود مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في دول من بينها فرنسا وإسبانيا، بجانب احتمال فرض المزيد من القيود في بريطانيا، وذلك في الوقت الذي ربما تدخل فيه المزيد من الإمدادات إلى السوق من ليبيا.

 

وفي الولايات المتحدة، حيث تخطت حالات الوفاة بسبب المرض 200 ألف، وهو الأعلى في العالم، ارتفعت مخزونات النفط الخام 691 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 18 سبتمبر/ أيلول بحسب بيانات للقطاع، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 2.3 مليون برميل.

 

وتراجعت مخزونات البنزين بنحو 7.7 مليون برميل، ما يعادل ثمانية أمثال المتوقع تقريبا، ما يشير إلى بعض الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم، لكن القفزة في حالات ”كوفيد-19“ في العديد من الدول تثير علامات استفهام حول مدى تعافي الطلب عالميا.

 

وفي ليبيا، قالت المؤسسة الوطنية للنفط أمس الثلاثاء، إنها تتوقع ارتفاع إنتاج النفط إلى أكثر من 250 ألف برميل يوميا بحلول الأسبوع المقبل.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك