Skip to main content

كورونا يصيب الاطفال بمعدل اعلى من 7 مرات عما كانت عليه في تموز الماضي

اخبار كورونا الاثنين 21 أيلول 2020 الساعة 12:25 مساءً (عدد المشاهدات 1293)

سكاي برس /

اكد مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، أنّ أعداد إصابات الاطفال بفيروس كورونا المستجد ترتفع بمعدل أعلى بسبع مرات عما كانت عليه في تموز الماضي. 

 

وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أنّ "الأطفال قد يدفعون ثمناً باهظاً، علماً أنّ بعد أسبوعين فقط من بداية العام الدراسي، أجبرت مئات المدارس على الإغلاق أو إرسال مجموعات كاملة إلى المنزل بسبب إختبارات كانت نتيجتها إيجابية". 

 

وبعد ستة أشهر من اعتبار منظمة الصحة العالمية "كوفيد -19" جائحة، لا يزال الارباك قائماً بشأن كيفية تأثير المرض على الأطفال، ومدى سهولة نقله للآخرين. 

 

 وأوضحت أستاذة الأمراض المعدية في "إمبريال كوليدج لندن"، شيران سريسكاندان، أنّ "عامل العمر يبدو مهماً جداً، إذ أنّ الأطفال الذين تقل أعمارهم عن تسع سنوات يمثلون 1 في المائة فقط من الحالات المؤكدة، بينما يمثل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عاماً 5.2 في المائة من الحالات"، لافتةً أنّ "ما يطمئننا هو أنّ المرض يأتي خفيفاً على الأطفال". 

 

أما بالنسبة للأعراض، فأشارت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى أنّ "الأطفال يعانون من نفس الأعراض مثل البالغين وأبرزها ارتفاع في درجة الحرارة، سعال شديد أو مستمر، فقدان حاسة الشم أو التذوق". 

 

بينما نقلت الصحيفة عن بيانات علمية أنّ "أكثر من نصف الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس لم يسجلوا أياً من الأعراض الثلاثة الكلاسيكية للبالغين"، موضحة أنً "55 في المائة من الأطفال يعانون من التعب، و54 في المائة يعانون من الصداع ونحو نصفهم يعانون من الحمى". 

 

كما نشر باحثون في جامعة" كوينز بلفاست" أنّ القيء والإسهال من علامات المرض أكثر من السعال. 

 

وحول إمكانية إرسال الأطفال إلى المدارس، أكّدت دراسات أنّه "من الأفضل إبقاء الطفل بعيداً عن المدرسة وعزله في حال وجود أي من العوارض، مع تأكيد الخبراء أن العطس وسيلان الأنف ليسا من أعراض فيروس كورونا". 

 

وعن مدى مساهمة هذه الفئة العمرية بانتشار المرض، قالت سريسكاندان إنّه "من الصعب معرفة الأعراض، ما قد يساهم في انتقال صامت".   

حمل تطبيق skypressiq على جوالك