Skip to main content

مخطط إيراني لاغتيال سفيرة أميركا في جنوب أفريقيا

عربية ودولية الاثنين 14 أيلول 2020 الساعة 20:09 مساءً (عدد المشاهدات 521)

سكاي برس /

 

لم ينته الأمر بالنسبة للإيرانيين، فالخسارة كانت موجعة باغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وهو ما كشف عنه تقرير استخباراتي أميركي عن تدارس إيراني لخيارات الرد.

 

إذ يبدو أن الإيرانيين عضّوا على جراحهم طيلة الأشهر الماضية بحثاً عن الموعد الأكثر إيلاماً بالنسبة لرجل لا يعمل  إلا لإعادة انتخابه فقط.

 

أوردت تقارير استخباراتية أميركية، أن المسؤولين في طهران يدرسون فرص اغتيال السفيرة الأميركية في جنوب أفريقيا، رداً على اغتيال القائد العسكري الإيراني.

قال مسؤولون  نقلت عنهم صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، إن السلطات في واشنطن كانت على علم بوجود تهديد منذ بداية العام ضد السفيرة في كيب تاون، لانا ماركس، في إطار الرد على قرار الرئيس دونالد ترمب قتل الجنرال الإيراني المدرج على قوائم الإرهاب الأميركية منذ 2011، إلا أن التهديد بات أكثر خطورة في الأسابيع الأخيرة.

 

واتهم أحد المسؤولين الذين نقلت عنهم الصحيفة الأميركية السفارة الإيرانية في الدولة الأفريقية بالضلوع في المؤامرة، التي من الممكن أن تتسبب بتصعيد خطير من قبل الولايات المتحدة، نتيجة للضغط الذي ستخلقه على الرئيس الطامح لإعادة انتخابه في نوفمبر (تشرين الثاني).

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة