Skip to main content

ايران ...العقوبات الجديدة لن تسمح لنا ببيع النفط مقابل الغذاء

عربية ودولية الأحد 23 آب 2020 الساعة 20:52 مساءً (عدد المشاهدات 1879)

سكاي برس /

صرح مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الإيرانية،  إن العقوبات الأمريكية الجديدة لن تسمح لبلاده حتى ببيع النفط مقابل الحصول على الغذاء.

 

وأضاف محمد باقر نوبخت رئيس منظمة التخطيط والميزانية الإيرانية، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني: ”لم نطرح بعد الخطة التي نسميها ”الانفتاح الاقتصادي“، في وسائل الإعلام وبالتفصيل“.

 

وتابع: ”العام الأخير للحكومة تزامن مع أحداث مثل العقوبات، التي كانت غير مسبوقة وفريدة من نوعها، وكان الاختلاف بين العقوبات السابقة والعقوبات الحالية هذه، قضية النفط مقابل الغذاء“.

وقال: ”لكن في ظل العقوبات الجديدة لم يُسمح لنا حتى ببيع النفط مقابل الغذاء، الآن، مع هذا الضغط، واجهنا فيروس كورونا، لكن مع هذه التفسيرات يجب أن نختم العام الأخير، ونؤكد أن الموارد الحكومية تتضاءل وعلينا إدارة إنفاقنا بالتخطيط“.

 

وبشأن سؤاله عن علمه بارتفاع الأسعار في البلاد، قال نوبخت: ”لا أعرف الأسعار، زوجتي هي دائماً من تشتري لنا السلع والحاجات المنزلية، ودائماً ما تتذمر“.

 

وأدت العقوبات الأمريكية على إيران إلى تقليص صادرات النفط الإيرانية خلال العام الماضي، على الرغم من أن إيران بذلت قصارى جهدها للالتفاف على هذه العقوبات؛ من أجل الاستمرار في تحقيق عائدات النفط التي تشتد الحاجة إليها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك