Skip to main content

بــ كابينة خالـية من وجوه "الخط الاول" .. الكاظمي يصل لمرحلة قد تستغرق اكثر من 3 ايام!

المشهد السياسي الخميس 16 نيسان 2020 الساعة 13:20 مساءً (عدد المشاهدات 1529)

بغداد/ سكاي برس

يتقدم رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، في خطى ثابتة تجاه إكمال الكابينة الوزارية بأقصى سرعة ممكنة، وسط معونة تقدمها الكتل السياسية كافة لاستكمال مابدأوه من توافق على الكاظمي لانجاز مهمته.

وتشير التسريبات إلى أن الحوارات ومراحل استكمال الكابينة الوزارية والبرنامج الحكومي لايواجه عقبات حتى الان، في الوقت الذي اكدت قوى سياسية مختلفة انجاز مهمة الكاظمي خلال أيام قليلة.

وقال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي في تصريحات إن “رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، مازال في مرحلة الحوار والنقاش مع  الكتل السياسية بشأن تشكيل الكابينة الوزارية، الا ان مرحلة الحوار ربما لن تطول أكثر من 3 أيام.

واضاف المسعودي أن “المكلف سيقدم رؤيته ومنهجه في تشكيل الحكومة الى القوى السياسية وسيطلع على رؤية بقية رؤساء الكتل”،  مرجحاً ان “تنتهي مرحلة الحوار خلال يومين الى ثلاثة  ايام”.، فيما استبعد “اختيار وزراء سياسيين في تشكيلة الكابينة الوزارية الجديدة”.

من جانبه، كشف رئيس كتلة الفتح النيابية محمد الغبان، عن تشكيل فريق استشاري يمثل الكتل السياسية لتقديم المساعدة والمشورة للمكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي في دراسة أسماء الكابينة الوزارية والمنهاج الحكومي.

وقال الغبان في تصريحات إن “الكتل السياسية اتفقت على تشكيل فريق استشاري يمنح صلاحية اختياره للمكلف من أجل الإسراع في حصول التوافق على أسماء الكابينة الوزارية ودراسة سيرهم الذاتية لضمان نجاح عقد الجلسة الاستثنائية ومنحهم الثقة وعدم تكرار ما حصل مع محمد توفيق علاوي”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك