Skip to main content

الرئيس الامريكي يتحول إلى "فأر تجارب" بعد اصابته بــ كورونا

عربية ودولية الأحد 04 تشرين أول 2020 الساعة 14:13 مساءً (عدد المشاهدات 2111)

سكاي برس /

ركزت صحف عالمية اليوم الاحد منها صحيفة ”صنداي تايمز“ البريطانية إن ترامب يعتمد في تعافيه من فيروس كورونا على عقار تجريبي، وسط مزاعم تفيد بأن كورونا أضعف قدراته الحيوية، وأن تعافيه من المرض لا يزال أمراً مشكوكاً فيه.

وأضافت في تقرير نشرته اليوم الأحد ”كانت هناك رسائل متضاربة حول صحة الرئيس الأمريكي مساء السبت، وفي الوقت الذي قال فيه طبيبه الخاص إن حالته جيدة جداً، فإن كبير موظفي البيت الأبيض وصف الـ24 ساعة الماضية بأنها مقلقة للغاية، ولاحقاً ظهر ترامب في فيديو من مستشفى والتر ريد التي يتلقى فيها العلاج، وقال إنه يشعر بتحسن كبير، ويأمل في أن يعود قريباً“.

وأشارت  الصحيفة في تقريرها إلى أن ”ترامب تلقى علاجين لفيروس كورونا بعد وصوله إلى المستشفى، أحدهما يحتوي على مادة فعالة تعزز قدرة الأجسام المضادة وهو من إنتاج شركة Regeneron الأمريكية، إضافة إلى دواء (ريمديسيفير) الذي أثبت نتائج إيجابية في الإسراع بتعافي المريض، ولكنه مكلف للغاية ولم يُظهر حتى الآن المزيد من الفوائد“.

وأضاف التقرير ”السرعة التي تحول خلالها ترامب من مرشح رئاسي إلى (فأر تجارب) يعالج في مستشفى تسببت في صدمة للأمريكيين، وأثارت المخاوف إزاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتبقى عليها شهر واحد، ولا يوجد مريض آخر تم علاجه بوساطة الدواءين القويين معاً بعد فترة قصيرة للغاية من الإصابة بالفيروس“.

وتابعت ”ليس من الواضح بشكل فوري لماذا تم علاج ترامب بالعقارين التجريبيين القويين إذا ما كانت الأعراض التي يعاني منها بسيطة“.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية إنه لا يوجد دليل على أن البيت الأبيض اتبع إجراءات التتبع والتوجيه للمئات من المصابين المحتملين بفيروس كورونا بعد لقائهم مع الرئيس ترامب.

وأضافت الصحيفة ”قبل ساعات من تأكد إصابة ترامب بفيروس كورونا، وقبل يوم واحد على دخوله المستشفى، فإنه اختلط بأكثر من 200 شخص في نادي الغولف الخاص به في نيوجيرسي، من أجل حملة لجمع التبرعات الخاصة بحملته الانتخابية، وقبل أسبوع من إصابته استقبل 150 حليفاً سياسياً، وزعيماً دينياً، ومن بينهم العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالمرض“.

وتابعت ”في غضون ذلك التقى الرئيس أيضاً بالعشرات من المساعدين دون أن يرتدي الكمامة في أماكن مغلقة، وبعد إصابة مساعدته هوب هيكس بالفيروس، ظهر أمام الآلاف في تجمع انتخابي في مينيسوتا، ثم ظهر في المناظرة الانتخابية أمام المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة جو بايدن”.

ونوهت الصحيفة بأنه ”لا يوجد دليل حتى الآن أن البيت الأبيض أو حملة ترامب الانتخابية تواصلا مع الأشخاص المعرضين لخطر انتقال الفيروس إليهم من الرئيس الأمريكي، أو حتى إصدار توجيه إرشادي للموظفين العاملين داخل البيت الأبيض“.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك