Skip to main content

ارتفاع كبير بـــ الاصابات في ايران ..وأوضاع مأساوية تزداد صعوبة وسط عجز حكومي

عربية ودولية الثلاثاء 20 تشرين أول 2020 الساعة 19:47 مساءً (عدد المشاهدات 477)

سكاي برس /

يزداد الوضع سوءا في إيران يوما بعد آخر نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد وفشل الجهود الحكومية لاحتوائه على الرغم من الدعوات للالتزامات بالبروتوكولات الصحية وعدم السفر، فيما قالت السلطات الصحية، الثلاثاء، إنها تعمل على تشديد القيود لاحتواء الفيروس الذي زاد من عدد الوفيات بشكل غير مسبوق لا سيما في العاصمة طهران التي أصبحت مستشفياتها ممتلئة بالمصابين.

 

في حين أن الخسائر اليومية في الأرواح من فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد كانت عند أعلى مستوى أمس، فقد كانت 337 حالة وفاة فيما تجاوز عدد الإصابات أكثر من 4 آلاف حالة يوميا.

 

وكتبت وكالة مهر للأنباء في تقرير بعنوان ”كورونا في إيران على خط الموت“، إن ”في كل 4 دقائق يتم تسجيل حالة وفاة في البلاد جراء فيروس كورونا“.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري، اليوم، ”إنه يجب فرض قيود مشددة لمدة ثلاثة أسابيع“، مضيفة ”نحن في حالة حرب حادة ويجب فرض قيود صارمة لمواجهة فيروس كورونا لمدة ثلاثة أسابيع“.

 

وطالبت لاري بحسب ما نقلت عنها وكالة أنباء ”مهر“، بضرورة تقليل عدد الموظفين في طهران والعمل عن بُعد (الإنترنت)، داعية ”الوزارات والدوائر الحكومية إلى إغلاق الاجتماعات غير الضرورية“، مضيفة ”أن الاجتماعات المزدحمة للحكومات سيئة وتسبب انتقال كورونا“.

 

وأكد المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية: إن العدد المحدد لوفيات كورونا في طهران يتراوح بين 40 و 55 شخصا يوميا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة