Skip to main content

صراع جوي على ارض "العراق" .. وبالتحديد الوسط والجنوب يعلن عنه متنبئ بدءا من ..

شؤون محلية الأربعاء 29 كانون ثاني 2020 الساعة 22:15 مساءً (عدد المشاهدات 779)

 

بغداد/ سكاي برس

قال المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم إن البلاد تواجه منخفضا جويا، لكنه يُمنع من التقدم نحو مدن الشمال بسبب تمركز مرتفع جوي الذي سيكتسح البلاد الخميس المقبل.

وذكر عطية في ايضاح، أن “هناك منخفضاً جوياً محدود التأثير في طبقات الجو العليا مصحوباً بأندفاع حراري لمنخفض سطحي يتوغل نحو مدن الجنوب والوسط ويمنع تقدمه نحو مدن الشمال تمركز مرتفع جوي”.

وتابع، ان “هذا المنخفض في الطبقات العليا بدأ التأثير على البلاد اعتباراً من الليلة الماضية، ويستمر خلال الاربعاء، وهو عموماً منخفض جاف قليل الامطار، اذ لا تشمل حالة التأثير كافة المدن”.

واوضح، “يبدأ المرتفع، باكتساح منطقتنا يوم الخميس، فيمنع تشكل حالة جوية ممطرة مهمة، بسبب ما يعانيه المنخفض السطحي من حجز من هذا المرتفع يمتد من افريقيا صعوداً نحو وسط اوروبا التي تعاني من الجفاف منذ اكثر من شهر”.

وبين عطية، “اما يوم الجمعة فيستمر الصراع على الارض بين المرتفع الجوي ومنخفض منحدر من اوروبا يحاول تشكيل حالة جوية بصحبة منخفض السودان، ولكن المرتفع يمتنع عن مغادرة وسط وجنوب البلاد تاركاً تأثير المنخفضين فقط على شمال البلاد التي ستتأثر مناطق منها يوم الجمعة مع مناطق من الانبار بهطول زخات من الامطار الرعدية، ومتوقع كذلك نشاط عال للرياح المثيرة للغبار ذات اليوم

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة