Skip to main content

كتلة برلمانية تقترح تخصيص 400 الف دينار راتبا شهريا لكل اسرة تحت خط الفقر

شؤون محلية السبت 21 أيلول 2019 الساعة 15:32 مساءً (عدد المشاهدات 317)

بغداد/ سكاي برس 

اعلنت كتلة السند الوطني النيابية، اليوم السبت، عن تقديمها مقترحا لتخصيص مبلغ 400 الف دينار كراتب شهري لكل اسرة تقع تحت خط الفقر او لا تمتلك معيل.

وقال المتحدث باسم الكتلة النائب احمد الاسدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الكتلة، ان "كتلة السند الوطني طرحت العديد من الملاحظات والقوانين التي تحمل معالجات واقعية ومن بينها مشروع الضمان الاجتماعي وهو تقديم الضمان الاجتماعي لجميع الاسر العراقية التي لا تمتلك دخلا كي لا تكون تحت خط الفقر".

واضاف الاسدي ان "الارقام الرسمية تشير الى وجود مليون و٢٥٠ الف هي العوائل التي تقع تحت خط الفقر وقدمنا مشروعا يتعلق بالأموال المخصصة للرعايا الاجتماعية والبالغة ثلاثة تريليونات بموازنة ٢٠١٩ واموال البطاقة التموينية البالغة تريليونين والتي تصبح خمسة تريليونات".

وتابع اننا "قدمنا مشروع بان كل اسرة تقع تحت خط الفقر او لا تمتلك معينا وراتبا من الدولة يتم تخصيص مبلغ ٤٠٠ الف دينار شهريا وعلى حساب عدد العوائل الفقيرة فيكون المبلغ ستة تريليون دينار سنويا ما يعني ان الدولة تحتاج فقط الى توفير تريليون واحد اضافي بما يحقق ان لا تصبح اي اسرة تحت خط الفقر".

واشار الى اننا "بدانا العمل فعليا على الامر وتحدثنا مع الحكومة بهذا الشأن وسنستمر في جهودنا في كتلة السند لأننا نعتبرها خطوة ستراتيجية لمعالجة ازمة البطالة ورفع مستوى الفقر لدى الشعب العراقي"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة